التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 01:45 م , بتوقيت القاهرة

إخلاء سبيل شخصين قبض عليهما بتهمة إطلاق النيران على نقطة الأوقاف

قررت نيابة الدقي برئاسة المستشار شريف توفيق، إخلاء سبيل شخصين تم ضبطهما في أثناء حادث إطلاق النيران من أعلى كوبري ناهيا علي نقطة شرطة الأوقاف، بضمان محل إقامتهما،  بعد ورود تحريات أجهزة الأمن الوطني والتي ثبتت عدم تورطهما في الحادث، حيث تصادف مرورهما بسيارتهما في أثناء الحادث.


وكشفت تحريات الأمن الوطني، أن الشخصين كانوا يستقلان سيارة، وتصادف وجودهم على كوبري ناهيا في أثناء إطلاق مجهولين النيران من أعلى الكوبري، حيث أشعلوا إطارات السيارات لقطع الطريق لعدم ملاحقة الأمن لهم بعد إطلاق النيران، وعندما رأى الشخصان قطع الطريق أعلى الكوبري نزلا من السيارة ليطفىء الإطارات المشتعلة لإعادة فتح الطريق مرة أخرى، إلا أنه تفاجىء بإطلاق نيران علي أفراد الأمن أسفل الكوبري، وتم القبض عليهما في ذلك الوقت.


وكان مدير نيابة الدقي المستشار محمد الشحات، كشف يوم الإثنين في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، أن الشخصين الذين تم القبض عليهما لا يوجد حتى الآن دليل إدانة واضح ضدهم في واقعة إطلاق النيران من أعلى كوبري ناهيا على نقطة شرطة الأوقاف، مساء يوم الأحد، الذي أسفر عن إصابة 3 أفراد شرطة من الأمن.


وكانت نيابة الدقي قد قررت برئاسة رئيس نيابة الدقي، المستشار شريف توفيق، يوم الإثنين، حجز شخصان يشتبه في أنهم ضمن المشاركين  في واقعة حادث نقطة مرور ناهيا 24 ساعة لحين وصول تحريات مباحث الأمن الوطني، وخاطبت النيابة قطاع  الأمن الوطني بوزارة الداخلية، لسرعة إجراء التحريات عنه وسيارته المضبوطة، فيما أنكر المتهم جميع التهم الموجه إليه قائلا: "تصادف وجودي في المكان بعربيتي".


وكان فريق من نيابة الدقي برئاسة المستشار محمد الشحات، في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين، قد انتقل إلى مكان حادث نقطة مرور ناهيا، بعد أن أطلق مجهولون وابلا من النيران على أفراد أمن بشارع جامعة الدول العربية بمنطقة المهندسين، لرفع البصمات البيولوجية بمسرح الحادث، الذي أسفر عن إصابة 3 أفراد أمن من نقطة شرطة الأوقاف.


كشفت المعاينة المبدئية للنيابة أن المتهمين أطلقوا النيران من أعلى كوبري ناهيا على أفراد الشرطة أسفله، مستخدمين محدث صوت بعد ذلك، ليتمكنوا من الهروب.


وأمرت النيابة العامة تحت إشراف رئيس النيابة المستشار شريف توفيق، بالتحفظ على بقايا المحدث الصوتي وإرساله إلى المعمل الجنائي، والتحفظ على فوارغ طلقات خرطوش ونارية وإرسالها للمعمل الجنائي.


جدير بالذكر أن شارع جامعة الدول العربية  شهد إطلاق مجموعة من الملثمين النيران على أفراد الأمن، ما أسفر عن إصابة 3، نقلوا إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة،  في حين نقل أحد المقبوض عليهم من المشاركين في الحادث لمستشفى إمبابة، لاستجوابه.