التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:06 م , بتوقيت القاهرة

انتظام تدفق المياه بالأقصر بعد انقطاعها بسبب تسرب بقعة زيت

أكد مسئولو إدارة الإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، على انتظام العمل بمحطات مياه الشرب في مدينة الأقصر بصورة طبيعية اليوم الأربعاء بعد انقطاعها لأكثر من 6 ساعات أمس الثلاثاء.


 كانت مياه الشرب قد انقطعت، بشكل مفاجئ ودون إنذار مسبق من المسئولين بالشركة بعدد من المناطق بمدينة الأقصر من الساعة الرابعة عصر أمس الثلاثاء وحتى الساعة العاشرة مساءا، مما أدى إلى استياء واستنكار أهالي المدينة خاصة المسيحيين منهم الذين كانوا يحتفلون بأعياد الميلاد.


 وأرجع مسئولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، انقطاع المياه عن هذه المناطق إلى تسرب بقعة سولار متوسطة الحجم ومتقطعة تسربت من أحد البواخر السياحية إلى نهر النيل بالقرب من مأخذ محطة مياه الشرب الرئيسية، وتم السيطرة عليها من خلال غلق المحطة، كإجراء احترازي بعد رصد بقعة السولار حرصا علي صحة وسلامة المواطنين .


وأضاف القائمون على إدارة الإعلام بالشركة، أنه تم التعامل مع البقعة وشفطها قبل تسربها خارج حدود المحافظة، مشيرين إلى أنه تم إخطار شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة قنا لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لوصول البقعة إلي محطاتها.