التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:52 م , بتوقيت القاهرة

لليوم الثاني..حماد يزور عددًا من كنائس أسيوط

أسيوط ـ محمود العجمي وإيمان فوزي:


واصل محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد، اليوم الأربعاء، زياراته للكنائس لليوم الثاني على التوالي، لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد حيث زار كنائس مركزي أبنوب وأبوتيج ومدينة أسيوط.


ورافق المحافظ - خلال زيارته – مدير أمن أسيوط اللواء طارق نصر، مدير المباحث الجنائية بالمديرية اللواء خالد شلبي، السكرتير المساعد للمحافظ فكري ثابت، ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ محمد العجمي، ورئيس بيت العائلة الشيخ علي أبو الحسن، والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي بالمحافظة.
 
بدأ المحافظ زيارته بكنيسة الإنجيلية الأولى بكوم عباس بمدينة أسيوط وقدم التهنئة لراعي الكنيسة الإنجيلية الأولى القس باقي صدقة، وتوجه بعد ذلك إلى مطرانية الأقباط الأرثوذكس بحي شرق أسيوط وكان في استقباله نيافة الأنبا يوأنس مطران أسيوط.


وهنأ المحافظ أقباط المطرانية وشعب أسيوط بعيد الميلاد المجيد، كما توجه إلى مطرانية الأقباط الأرثوذكس بأبنوب وهنأ نيافة الأنبا لوكاس مطران مركزي أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة الذي كان على رأس المستقبلين.


كما توجه المحافظ  إلى الكنيسة الإنجيلية الثانية بمدينة أسيوط مهنئاً القس رضا ثابت وبعدها إلى مطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط لتهنئة نيافة الأنبا كيرلس وليم مطران الكاثوليك بأسيوط وأخيرًا إلى مدينة أبوتيج وقدم التهاني بالعيد إلى مطرانية الأقباط الأرثوذكس ونيافه الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا.