التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:59 ص , بتوقيت القاهرة

"الإفتاء" تشارك في أسبوع التوعية بالإسلام في نيويورك

أوفد مفتى الجمهورية الدكتور شوقي علام، مستشاره للشئون الإعلامية والخارجية الدكتور إبراهيم نجم للمشاركة بأسبوع التوعية بالإسلام ونبي الرحمة صلى الله عليه وسلم، الذي يبدأ غداً الخميس في مدينة نيويورك الأمريكية.


وأوضح بيان الإفتاء أن المشاركة تأتي في إطار جهودها الخارجية لتصحيح صورة الإسلام في الغرب، وتصحيح المفاهيم، ونشر الوعي الديني الوسطي الصحيح بين المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتلبية لدعوة المراكز الإسلامية بولاية نيويورك، التي تمثل أعلى نسبة تمركز وتواجد للمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية.


من جانبه، أوضح "نجم" أن المشاركة في أسبوع التوعية بالإسلام ونبي الرحمة صلى الله عليه وسلم، سوف تتضمن إلقاء عدد من المحاضرات عن الإسلام و"نبي الرحمة" في جامعات ومدارس وكنائس مدينة نيويورك الأمريكية، مضيفا أن الزيارة تشمل عقد عدة لقاءات إعلامية موسعة لتوضيح الموقف من كافة الأمور والتطورات والقضايا الراهنة، وإبراز الصورة الحقيقية السمحة والمعتدلة للإسلام.


وأشار إلى عقد عدة ندوات ومحاضرات دينية، للإجابة عن الاستفسارات الدينية للجاليات الإسلامية هناك، والتأكيد على نبذ العنف والتطرف والإرهاب، والتمسك بدورها التاريخي للدين الحنيف القائم على السلم والسلام الاجتماعي والمشاركة في بناء الحضارة الإنسانية.