التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:34 ص , بتوقيت القاهرة

حاميها حراميها.. موظف بريد يختلس ويدعي السطو على مكتبه

نجح قطاع البريد بالإدراة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلة، اليوم الأربعاء، من كشف حادث سطو على مكتب  البريد والاستيلاء علىما يقرب من نصف مليون جنيه منه، حيث تبين إختلاس وكيل المكتب للمبلغ، رغم أنه من أبلغ عن سرقته وادعى بأن مجهولين هم من أخذوه.


كانت شرطة البريد قد تلقت بلاغا بحادث سطو مسلح على مكتب بريد الإسماعيلية  الفرعي، والاستيلاء على مبلغ 406.120 جنيه من حصيلة التعامل مع المواطنين، وترك مبلغ آخر داخل المكتب قدره 157000 جنيه .


بالعرض علي مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، اللواء السيد جاد الحق، أمر بتشكل فريق بحث من ضباط مباحث الإدارة بالتنسيق مع ضباط إدارة البحث بمديرية أمن الاسماعيلية وقطاع مصلحة الأمن العام.


توصل فريق البحث إلى أن مرتكب الواقعة هو  "السيد. ح"، 36 سنة، وكيل مكتب البريد الذي أبلغ عن الحادث، وتبين أنه اختلس مبالغ مالية من عهدته قبل ذلك على دفعات، وأنه اختلق واقعة السطو على غير الحقيقة.


بمواجهة المتهم بما أسفرت عنه جهود البحث، اعترف بارتكابة الواقعة وأرشد عن مبلغ 120 ألف جنيه، وكذلك مصوغات ذهبية وسيارة "ماركة بيجو 505" تحمل رقم ( أ.د.و 268 ) اشتراها من المبلغ المختلس،  وأضاف أن باقى المبلغ المسروق شارك به في بعض المعاملات المالية، بالاشتراك مع "محمود. م" و "أحمد. ب"، المقيمان بدائرة قسم شرطة الإسماعيلية أول، وتعهد بسداد باقي المبلغ.


تم التحفظ على المتهم والمبلغ المالي والسيارة والمصوغات والمستندات الدالة على الاختلاس، وفقا لما جاء بالمحضر رقم "25/2015 إدارة قسم شرطة الإسماعيلية أول".