التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:45 م , بتوقيت القاهرة

مدير أمن القاهرة يتفقد الخدمات الأمنية على الكنائس

 تفقد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، اللواء علي الدمرداش، الخدمات الأمنية على عدد من الكنائس تزامنا مع احتفالات الطوائف المسيحية بأعياد الميلاد المجيد، بدأها في الساعة الثامنة بتفقد خدمات الكاتدرائية المرقصية بالعباسية وأشرف على تأمين زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي وكافة الشخصيات التي حضرت لتقديم التهنئة والمشاركة في قداس عيد الميلاد.



أعقب ذلك المرور على الخدمات المعينة لتأمين عدد من الكنائس بمناطق مصر الجديدة، ومدينة نصر، والزيتون، وتأكد من تطبيق الخطط الأمنية لدور العبادة المسيحية بالتزامن مع الاحتفالات التي كانت تقام في عدد منها حتى ساعة متأخرة من الليل، والتأكيد على الحفاظ على منطقة خالية بمحيط كل كنيسة كحرم آمن لها يمنع تواجد أو مرور أية سيارات أو دراجات بخارية بها، مع قيام خبراء المفرقعات بالتمشيط المستمر لها كإجراء احترازي دوري لتحقيق أعلى درجات التأمين .



كما تابع الدمرداش خطوط سير الأقوال الأمنية وقوات الإنتشار السريع التي جابت أرجاء العاصمة لتحقيق أعلى درجات التأمين في كافة الشوارع والميادين، بالإضافة لمحيط الكنائس التي شهدت احتفالات وقداسات. وقدم التهاني لكافة القساوسة ومسؤولي الكنائس التي مر عليها وسط ترحاب شديد من الحضور الذين أبدوا شكرهم لجهود رجال الأمن في تأمين الإحتفالات. وعقب انتهاء كافة الإحتفالات وإنصراف المحتفلين من الكنائس في تمام الساعة الواحدة والنصف .



وطالب مدير الأمن على كافة الخدمات الاستمرار في إجراءات التأمين كما هي حتى صباح الغد، لحين هدوء الحالة تماماً ضماناً لمرور تلك المناسبة وسط أجواء إحتفالية هادئة .