التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:47 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الفيوم يشارك الأقباط احتفالات عيد الميلاد

شارك محافظ الفيوم، الدكتور حازم عطية الله، ومساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، اللواء الشافعي محمد حسن، وسكرتير عام المحافظة، اللواء خالد جبرتي، وقائد قوات تأمين القوات المسلحة، العقيد محمد عمران، ورجال الدين الإسلامي، في احتفالات الكنيسة الإنجلية بعيد الميلاد المجيد.


كما شارك المئات من المسلمين إخوانهم المسيحيين، مساء أمس الثلاثاء، احتفالات عيد الميلاد، حيث احتشد ممثلو الأحزاب والقوى السياسية والشعبية بمختلف كنائس المحافظة بالرغم من الطقس شديد البرودة.


وقال راعي الكنيسة الإنجلية، القس مدحت غطاس، أن "مصر واجهت خلال السنوات العجاف الماضية أزمة طاحنة، حيث فقدنا فيها فرحتنا وسلامنا وأمننا، حيث خيم الظلام في كل مكان".


وتابع، " لقد تراجعت منظومة القيم والأخلاق، ورغم انتشار مظاهر التدين إلا أن التطرف والعنف ظهر، ولكن جاء من ينقذ الشعب والأمة لا غرض له إلا أن يعيد الكرامة والكبرياء لأم الدنيا، حيث الغد المشرق لبلادنا الغالية، وعلى الجميع العمل بإرادة واعية من أجل مستقبل أفضل للمصريين؛ مسلمين ومسيحين".


من جانبه، قدم محافظ الفيوم، التهنئة للأخوة المسيحين بعيد الميلاد المجيد، وذلك بحضوره إلى الكنائس نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.