التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:38 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل سقطة "الجارديان" مع أمل كلوني

انتشرت الأيام الماضية، خبرا بثته صحيفة "الجارديان" البريطانية، جاء فيه منع الصحفية الإنجليزية ذي الأصول اللبنانية "أمل علم الدين" من دخول مصر، بسبب تقرير حقوقي يتعلق بالعملية القضائية في مصر، وهو علي حسب ما قالته الصحيفة كان سببا في توجيه تحذير لـزوجة النجم السينمائي "جورج كلوني" أنه في حال دخولها القاهرة من المرجح أن يتم اعتقالها.


الخبر الصادر عن صحيفة "الجارديان" ذات المصداقية، أثار حفيظة مستخدمي مواقع التواصل، حيث تساءل البعض عن وضع كل من ينتقد النظام السياسي في مصر اليوم؟ 


مصر تهدد بإعتقال المحامية أمل علم الدين كلوني http://t.co/acKgksZ50q // هل كل من ينتقد نظام القضائي المصري الفاشل يتعرض نفسه للاعتقال؟




 



توضيح من امل علم الدين حول التهديد باعتقالها... تؤكد انها تعرضت للتهديد بالفعل و لكن علي تقرير شاركت في كتابته... http://t.co/BmfKzvPEMM



ورغم عدم تعليق أمن مطار القاهرة، عن سؤال بعض الصحفيين أن كانت "كلوني" قد تم وضعها على قوائم ترقب الوصول، إلا أن الجميع تعامل مع الخبر بناءا على مصداقية الجارديان التي نسبت الكلام للسيدة "أمل علم الدين".


 

يذكر أن المحامية الشهيرة، كانت قد أصدرت وفريق عملها تقريرا يتعلق بسير جهاز العدالة في مصر، علي خلفية توليها مسؤولية الدفاع عن صحفيي الجزيرة الناطقة باللغة الإنجليزية، المعروفة إعلاميًا باسم "خلية الماريوت."