التوقيت الأحد، 26 مايو 2024
التوقيت 03:25 م , بتوقيت القاهرة

"النور" يجتمع لوضع الخطة الكاملة لخوض الانتخابات البرلمانية

يجتمع عصر الثلاثاء 6 يناير قيادات المجلس الرئاسي لحزب النور، وذلك لبحث ما تم الوصول إليه في الاستعدادت والأسماء النهائية للمرشحين للبرلمان المقبل، كما سيتم بحث أسماء المستبعدين من الترشح، وضع البرنامج الانتخابي النهائي.


وقال الدكتور شعبان عبد العليم، الأمين العام المساعد للحزب، إنه سيتم إعادة تقييم للمرشحين مرة اخرى، حتى وضع الأسماء النهائية التي ستخوض الانتخابات، لافتا إلى أن هناك دراسة بالحزب على عدم خوض الانتخابات على كافة مقاعد البرلمان.


وأضاف شعبان لـ"دوت مصر" أنه تم استبعاد المهندس عبدالمنعم الشحات، المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية من الترشح لرغبته في التفرغ للعمل الدعوي، وأيضا استبعد الحزب ترشح نادر بكار، المتحدث باسم حزب النور لرغبته في التفرغ للعمل الحزبي والنشاط الإعلامي، والدكتور يونس مخيون، رئيس الحزب.


ومن جانبه قال المهندس صلاح عبدالمعبود ، عضو المجلس الرئاسي للحزب لـ"دوت مصر"، إن الحزب بدأ في عقد ورش عمل للمرشحين، وبحث وضع البرنامج الانتخابي.


وأكد أن هناك استبعاد لعدد من قيادات الحزب من الترشح والتفرغ لعمل الدعوة السلفية وأنشطة الحزب، مشيرا إلى أن أنشطة الحزب ليست متوقفة على الترشح للبرلمان فقط.


وعن الأنشطة الانتخابية أكد أن الحزب سيبدأ مباشرة بعد فتح باب الترشح نشر دعايته في الشوارع، وعقد مؤتمرات جماهيرية كبري بحضور كافة قيادات الدعوة والحزب فى كل الأماكن في محافظات مصر، لافتا إلى 
أن حزب النور لم يعقد أي تحالفات حتى الآن، وأنه على كامل الاستعداد للترشح بمفرده أمام التحالفات الموجودة على الساحة السياسية، مشيرا إلى أن هناك تفاوض مع شخصيات مستقلة للترشح على قوائم الحزب، ولم يتم البت فى الأسماء حتى الآن.