التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:00 م , بتوقيت القاهرة

"صحوة مصر" تنتهي من إعداد قائمتها الانتخابية الثالثة

أعلنت قائمة صحوة مصر التي يشكلها عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور عبدالجليل مصطفى عن إنتهائها من القائمة الثالثة التي تعدها لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، على القوائم الانتخابية الأربعة التي حددها قانون الانتخابات.


وقال المتحدث الرسمي باسم القائمة رامي جلال في تصريحات له اليوم، إن اللجنة المحايدة التي تم تشكيلها حريصة على تفعيل المعايير المتفق عليها للوصول إلى الشكل الأمثل لقائمة وطنية تعبر بموضوعية وصدق عن الكفاءات المصرية على كافة المستويات جغرافياً وفئوياً، والتي ستتصدى برشد وكفاءة لمهمتي الرقابة والتشريع.


 وأوضح جلال أن القائمة لديها طيفا واسعا من الترشيحات التي يتم فرزها وتم استبعاد 368 اسماً، وتحديد 84 آخرين بشكل مبدئي كمرشحين صالحين للتواجد في القوائم الاحتياطية أو للتصعيد إلى القوائم الأساسية، إذا اقتضت الحاجة لذلك، لافتاً إلى أن كل أسماء المرشحين المفترضين التي أعلنت عنها بعض وسائل الإعلام بوصف اللجنة المحايدة ضمتها بالفعل لقوائم صحوة مصر لا أساس لها من الصحة، وكذلك الحال بالنسبة لتسمية القوائم التي تم الانتهاء منها، وهي غير معلنة وسيتم الإعلان عنها قريباً.


ويضم الاتحاد المدني الديمقراطي: التيار الديقراطي بأحزابه الست (الدستور، الكرامة، التحالف الشعبي، مصر الحرية، العدل، التيار الشعبي). والمصري الديمقراطري الاجتماعي، والكتلة الوطنية، وتحالف 25/30. وحزب مستقبل وطن.


يُذكر أن اللجنة المحايدة تضم في عضويتها كل من عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، والحقوقية مني ذو الفقار، والمفكر سمير مرقص، والمهندس عادل أديب. والمخرج السينمائي خالد يوسف، والمفكر عمار علي حسن، وأحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والمفكر جلال أمين، والسفيرة مرفت التلاوي، والكاتب الصحفي رامي جلال.