التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:42 م , بتوقيت القاهرة

صور| مدير أمن القاهرة يفاجئ الحملات بميادين العاصمة

قام مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، اللواء علي الدمرداش، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بالمرور على ميدان رمسيس، ومسجد الفتح، والفجالة، والضاهر، والترعة البولاقية، ودوران شبرا، والأميرية، والزيتون، وميدان الكوربة وشارع الاتحادية بمصر الجديدة.


 كما تفقد الدمرداش عددا من الكنائس والمنشآت الهامة والحيوية بالمنطقة المحيطة، وتفقد الخدمات الأمنية هناك للوقوف على مدى ستعداداتهم وتفهمهم لدورهم في كافة المواقف وكيفية التعامل معها في ضوء خطة تأمين المنشآت .



جاء ذلك للتأكد من تطبيق الخطط الأمنية لدور العبادة المسيحية بالتزامن مع الاحتفالات المقامة في عدد منها، والتأكيد على الحفاظ على منطقة خالية في محيط كل كنيسة كحرم آمن لها يمنع تواجد أو مرور أية سيارات أو دراجات بخارية بها، مع قيام خبراء المفرقعات بالتمشيط المستمر لها كإجراء احترازي دوري لتحقيق أعلى درجات التأمين .



وأثناء الجولة التي شملت كنيسة الروم الأرثوذكس، شكر أحد المواطنين، اللواء الدمرداش، علي الخدمات الأمنية المتميزة والمتمركزة حول الكنيسة. وفي نهاية الجولة شدد مدير الأمن على مداومة مرور كافة القوات الأمنية كل في نطاق اختصاصه مع قيام كافة المستويات القيادية والإشرافية بالمتابعة الدقيقة لتنفيذ الخطط الأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار خلال الفترة القادمة.