التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:44 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ أسيوط يكرم 12 قيادة بالأوقاف في ذكرى المولد

كرم محافظ أسيوط، اللواء إبراهيم حماد، مساء اليوم الإثنين،  12 قيادة دينية بمديرية الأوقاف، وقام بمنحهم شهادات التقدير ومكافآت مالية، جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته مديرية أوقاف أسيوط بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بمسجد ناصر، بمدينة أسيوط.


حضر الاحتفال مدير أمن أسيوط، اللواء طارق نصر، وسكرتير مساعد المحافظة، فكري ثابت، ووكيل الوزارة، الشيخ محمد العجمي، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، وسط حضور كبير من الأهالي وأئمة الأوقاف.


بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت مدير إدارة أوقاف القوصية، الشيخ جمعة سليم، ثم فقرات من الإنشاد الديني، والتواشيح الدينية، لفرقة قصر ثقافة أسيوط.


وقدم وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، الشيخ محمد العجمي، كلمة مديرية الأوقاف، والتي استعرض فيها الدروس المستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف، أهمها الحث على العمل والبناء، ونبذ التفرقة، والدعوة إلى التوحد والاعتصام، والاجتماع على الحق، وتوحيد الصفوف، حتى نستطيع بناء مصر من جديد، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام بالخير والبركات على الشعب المصري، وأن يفرج الكربات، ويسدد الخطى على طريق الحق.


من جانبه، قال محافظ أسيوط، اللواء إبراهيم حماد، "إننا اليوم نكرم علماء ودعاة مديرية الأوقاف، للتأكيد على رسالة رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، في أهمية العلماء ونشر سماحة الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة، والفكر الوسطي المستنير، بعيدًا عن الغلو والتشدد، في ظل هذه الظروف التى تمر بها البلاد".


ووجه محافظ أسيوط، الشكر والتحية  لرئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، على  تكريمه  لمدير مديرية أوقاف أسيوط، الشيخ محمد العجمي،  مؤكدًا أن ذلك يعد تكريمًا لكل الشعب الأسيوطي.