التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:21 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "مدبولي": الإسكان المتوسط مش غالي.. والمواطن "قرشه عزيز"


قال وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولي، إن 42 ألف مواطن تقدموا للحجز في المرحلة الأولى للإسكان المتوسط، التي تبلغ 30 ألف وحدة سكنية، بسعر 400 ألف جنيه للوحدة، مشيرا إلى أن باقي المتقدمين سيتم إدراجهم ضمن المرحلة الثانية، التى ستطرح مارس المقبل، في حال عدم سحبهم لمبلغ التأمين من البنك.


وأضاف لـ"دوت مصر" على هامش مؤتمر مشروع الأسمرات، أن الواحدات التي طرحتها الوزارة شهدت إقبالا غير مسبوق، خاصة في المدن الجديدة التي كان يدعي البعض أنها لن تشهد قبولا.


ونفى أن يكون سعر الوحدات السكنية مرتفع كما أشاع البعض، قائلا، "المواطن عارف كويس قوي سعر الوحدات دي، وعارف سعر الأرض، ولا يتأثر بأي حملات مش صحيحة، لأنه في الآخر بيدرس وعارف بيحط قرشه فين، كل مواطن معاه قرشه وقرشه عزيز، فعارف كويس قوي لما بيحجز في حاجة، بيحجز في إيه".


وأكد أنه بنهاية عام 2015، سيتم الانتهاء من ربع مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل والشباب، والبدء في عملية التسليم، ضمن مشروع المليون وحدة سكنية للشباب، الذي تنفذه الدولة خلال 5 سنوات.


أما عن شروط التقديم، أوضح وزير الإسكان، "المتقدم لابد أن يكون من سكان المحافظة، على أن يدفع 5 آلاف جنيه للحجز، وألا يتجاوز دخله 3 آلاف جنيه شهريا، لأن الفئة المستهدفة هي الشباب ومحدودي الدخل".


وأضاف أن المتقدم يجب ألا يكون استفاد من قبل بأي وحدة من وحدات الدولة، على أن تجرى القرعة بعد استيفاء الأوراق، ليستكمل الفائز دفع 20% من قيمتها، ثم يدفع قسطا شهريا يبلغ 480 جنيها، لمدة 15 أو 20 عاما حسب دخله.