التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:51 م , بتوقيت القاهرة

رئيس جامعة المنصورة ينفي وجود لحوم فاسدة بالمدن الجامعية

صرح رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد حسن قناوي، تعليقا على ما نشر في وسائل الإعلام، بشأن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، حول وجود لحوم فاسدة بالمدينة الجامعية، بأن تلك الواقعة حدثت منذ عام ونصف، مشيرا إلى أن أحد مراقبي الأغذية، اكتشف وجود قطع فاسدة من اللحوم الموردة، قبل عرضها على الطلاب، وتم إنقاذ الموقف، دون تعرض طلاب المدينة لأي أضرار.


وقال قناوي، لـ"دوت مصر"، إن الواقعة تم تحويلها فور اكتشافها إلى النيابة العامة، التي حققت فيها، وتم الحكم على المورد المسؤول عن التوريد، بـ 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ، ولم تتكرر الوافعة مرة أخرى.


وأضاف قناوي، أنه اتخذ إجراءات حاسمة بصدد المراقبة على الأغذية بالمدينة الجامعية، منذ توليه منصبه قبل 3 أشهر، موضحا أن هناك أنباء وردته بقيام البعض بإشاعة وجود فساد في الأغذية، داخل المدينة، لإثارة البلبلة، وزعزعة الاستقرار الذي تشهده الجامعة حاليا، مما يتطلب اتخاذ كل الاحتياطات للحيلولة دون ذلك.


وأشار إلى وجود لجان طبية وصحية، ومراقبين من كلية الطب، وأساتذة تغذية من كلية الزراعة، للتأكد من سلامة وصلاحية الأغذية الموردة للمدن الجامعية، إلى جانب التأمين التام على صلاحية الثلاجات المعنية بتخزين الأغذية بالمدينة.


وطمأن رئيس جامعة المنصورة، جميع الطلاب، بعدم وجود أي قلق يخص الأغذية المقدمة لهم.