التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:58 م , بتوقيت القاهرة

القبض على مراسل "الجزيرة" و"مكملين" في بني سويف

ألقت قوات الشرطة بمحافظة بني سويف، اليوم الاثنين، القبض على مراسل قناتي "الجزيرة مباشر مصر" قبل إغلاقها، و"مكملين" التي تنتمي لجماعة الإخوان، بتهمة إنشاء صفحات تحريضية على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، تدعو لمهاجمة قوات الجيش والشرطة فى 25 يناير المقبل.


كانت معلومات وردت لرئيس مباحث مركز ناصر، شمال بني سويف، المقدم هشام جلال، بقيام "عبد الرحمن. س"، حاصل على بكالوريوس تجارة، بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، للتحريض ضد قوات الجيش والشرطة والمنشآت العسكرية، وإثارة الشغب في الخامس والعشرين من يناير الجاري، بناءً على تكليفات من قيادات جماعة الإخوان.


وضبطت قوة مباحث المركز بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، المتهم أثناء دخوله مسكنه، وعُثر بحوزته على جهاز "لاب توب" عليه فيديوهات وكليبات لمسيرات جماعة الإخوان بدائرة المركز، إضافة إلى منشوارت تحريضية ضد رجال الجيش والشرطة.


واعترف المتهم، خلال التحقيقات الأولية التي أشرف عليها اللواء زكريا أبو زينة، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، بصحة المعلومات التي وردت فى التحريات، إضافة إلى اعترافه بالتواصل المباشر مع قناتي الجزيرة مباشر مصر قبل إغلاقها، و"مكلمين"، وبثه فيديوهات وصور من شأنها إظهار الدولة على وجه مخالف للحقيقة، وتشويه صورتها.


وأشارت التحقيقات إلى قيام المتهم بإنشاء عدد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى لمهاجمة رجال الجيش والشرطة، من بينها: "الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة ببني سويف، و"رابطة أهالي معتقلي بني سويف"، و"شبكة نبض الإخوان"، وحرر المحضر رقم 34 لسنة 2014 إداري مركز شرطة ناصر، وأُحيل إلى النيابة لتولي التحقيق.