التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:35 م , بتوقيت القاهرة

بدء استقبال طلبات المشاركة في "القاهرة تبتكر"

أعلن رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر، عن بدء استقبال طلبات التقدم والمشاركة في برنامج "القاهرة تبتكر"، بداية من اليوم الإثنين، داعيا المصريين، من كل الفئات والأعمار والأماكن، ممن يملكون موهبة علمية وقدرة ابتكارية، إلى المشاركة في البرنامج.


وقال صقر، في بيان اليوم، إن البرنامج يعتبر فرصة لرجال الأعمال والمستثمرين للمساهمة في نهضة الوطن، بدعم ورعاية ومساعدة موهوبيه من المبتكرين والمخترعين، وإحدى الآليات التي تحقق دعوة الرئيس للاستثمار في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا.


وتشرف الأكاديمية على إنتاج البرنامج ورعايته، وتهدف من خلاله إلى تشجيع وبث روح الابتكار والمنافسة بين الأطفال والشباب والكبار، في إطار المبادرة القومية "مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر".


ويتم التقدم للبرنامج في جهاز تنمية الابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (101 شارع القصر العيني- القاهرة)، أو من خلال الموقع الإلكتروني لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا www.asrt.sci.eg، أو من خلال مراكز البحوث الإقليمية التابعة لأكاديمية البحث العلمي في سوهاج والوادي الجديد والعريش والإسماعيلية والزقازيق وطنطا، أو من خلال مراكز نقل التكنولوجيا (TICOs) الممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمنتشرة بمعظم الجامعات ومراكز البحوث المصرية.