التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:01 م , بتوقيت القاهرة

بلاغ ضد "جهاز الإيدز" يثير الجدل على "تويتر"

قدم المحامي خالد أبوبكر أمس، الأحد، بلاغا للنائب العام المستشار هشام بركات، رقم 121 لسنة 2015، لمحاسبة المقصر في عدم الإعلان عن تفعيل استخدام جهاز علاج "فيروس سي والإيدز" التابع للقوات المسلحة، لأنهم أوهموا البسطاء من المرضى بأمل الشفاء.





ونشر أبو بكر، صورة من البلاغ المقدم، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وطالب بالتحقيق مع كل من مخترع الجهاز اللواء إبراهيم عبدالعاطي سيد، وأستاذ الجهاز الهضمي والكبد بكلية طب عين شمس الدكتور أحمد مؤنس، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة سابقا اللواء طاهر عبدالله.


 



 



 


وأضاف المحامي، في بلاغه، أن هذا الفعل بمثابة جريمة في حق الأبرياء، مطالبا بحفظ حقوقهم وتعويضهم عن الأضرار الجسدية والنفسية التي طالتهم نتيجة انتظار العلاج.


وأثار البلاغ المقدم جدلا بين المغردين والمتابعين حول تقديمه البلاغ، بين مؤيد ومعارض، حيث اعتبر بعض المستخدمين أنه خطوة سليمة ومحترمة، خاصة بعد انتهاء المهلة التي تم وضعها لخروج المشروع للنور، فيما وصف آخرون قراره بـ"المتسرع".






واستنكر عدد من المستخدمين لقب "بك" الذي سبق اسم النائب العام المستشار هشام بركات، مؤكدين أن عصر مثل هذه الألقاب انتهى تماما.