التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| تفاصيل الهجوم على نقطة شرطة بالمهندسين

ينشر "دوت مصر" التفاصيل الكاملة للهجوم الذي تعرضت له نقطة شرطة الأوقاف وأسفر عن إصابة 3 من أفراد الشرطة، بالتزامن مع انفجار عبوة بدائية الصنع بذات المنطقة.


البداية، دقات الساعة تشير الى الثامنة والنصف، عندما سمع سكان شارع جامعة الدول العربية، دوي صوت شديد، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات بمديرية أمن الجيزة ، وتبين أنه انفجار لمحدث صوتي، لم ينتج عنه أي إصابات، وقام خبراء المفرقعات بفحص موقع الإنفجار بواسطه الكلاب البولسية وتعقيم محيط الإنفجار.


وبعد حوالي 25 دقيقة من الانفجار، سمع دوي لإطلاق النيران من أسلحة ألية، اعقبه اشتباك بالأسلحة الآلية بين قوات تامين نقطة شرطة الأوقاف التي تبعد حوالي 300 متر من موقع الإنفجار، وبين مسلحين يستقلون سيارة نقل بيضاء، وانتقلت قوات الشرطة ولكن بين إصابة 3 من أفراد الشرطة، وفروا بعد دقائق قليلة.


الداخلية: مجموعتان إرهابيتان نفذتا هجوم "جامعة الدول"


هجوم إرهابي


مدير مباحث الجيزة، اللواء محمود فاروق، قال لـ "دوت مصر": إن الهجوم على نقطة الشرطة تم عن طريق مجموعتين إرهابيتين، الأولى ألهت القوات بتفجير محدث صوت بأول شارع جامعة الدول من ناحية كوبري ناهيا، والأخرى أطلقت وابلا من الرصاص على قوات الشرطة المتواجدة في النقطة الأمنية وفروا هاربين.


أضاف فاروق، أن ثلاثة من رجال الشرطة أصيبوا إثر الهجوم الإرهابي ونقلوا إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، أحدهم في حالة حرجة، وأن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تكثف من جهودها لضبط مرتكبي الواقعة قبل خروجهم من نظاق المحافظة.


المصابون من الشرطة


وأكد مصدر أمني لـ"دوت مصر" أن تبادل إطلاق النيران أسفر عن إصابة رقيب شرطة محمود كامل شعبان، وحسن محمد السيد، وأمين الشرطة محمد عبد الغفار، وتم نقلهم لمستشفى الشرطة بالعجوزة، بينما تم ضبط أحد المهاجمين عقب تبادل إطلاق النيران، ونقل إلى مستشفي إمبابة لاستجوابه حين تماثله الشفاء.


صور| ننشر أسماء المصابين بحادث إطلاق النيران في المهندسين


معاينة النيابة


انتقل فريق من نيابة الدقي، برئاسة المستشار محمد الشحات، إلى مكان الحادثوكشفت المعاينة المبدئية للنيابة، أن المتهمين أطلقوا النيران من أعلى كوبري ناهيا على أفراد الشرطة أسفل الكوبري، مستخدمين محدث صوت بعد ذلك ليتمكنوا من الهروب. وأمرت النيابة، بالتحفظ علي بقايا قنبلة محدثة للصوت وإرسالها إلي المعمل الجنائي. وتم الحفظ علي فوارغ طلقات وأمرت بإرسالها للمعمل الجنائي.


إرسال بقايا محدث صوت هجوم ناهيا للمعمل الجنائي


شهود عيان


وقال أحد شهود العيان، إن الهجوم نفذه ثلاثة أشخاص، يستقلون سيارة نصف نقل بكابينتين، انتظر اثنان منهم بالسيارة أعلى كوبري "ناهيا"، وتولى الثالث إطلاق الخرطوش على أفراد نقطة المرور.


شهود عيان يروون تفاصيل الهجوم على نقطة مرور ناهيا


فيما قال شاهد عيان آخر، إن أحد المهاجمين قُتل عقب تنفيذ الهجوم على نقطة المرور، وهرب اثنان آخران، مشيرا إلى أنهم سمعوا دوي انفجار قبل الهجوم على نقطة المرور بلحظاتوأفاد شاهد ثالث أن 4 أشخاص نفذوا الهجوم يستقلون سيارة نصف نقل، وقُتل أحدهم برصاص الأجهزة الأمنية، فيما تمكن الآخرون من الهروب.