التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 08:57 م , بتوقيت القاهرة

شرطة أبو ظبي تحذر من التعاملات المالية الإلكترونية

حذرت شرطة أبوظبي على موقعها الرسمي اليوم الأحد، الأفراد والمؤسسات من التعاملات المالية عبر البريد الإلكتروني المجاني، كاشفة عن تزايد استخدامه في التعاملات التجارية التي يجعلها عرضة لخطر الاختراق من قبل العصابات الإجرامية، حسب صحيفة "الاتحاد" الإماراتية.


ونقلت الصحيفة عن مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية العقيد الدكتور راشد بورشيد، تأكيده على ضرورة التزام الأفراد والشركات بتعلميات وتحذيرات الشرطة المتعلقة بالجرائم الإلكترونية.


ودعا إلى تبليغ الشرطة في حال التضرر من أي استخدام غير آمن في الوسائل الإلكترونية الحديثة، أو فى حال تعرضهم لمكالمات مشبوهة، تتطلب معلومات شخصية وبيانات مالية، مؤكدا قدرة الشرطة على تعقب هذه الجرائم وإيقافها والحد من انتشارها.


وحذر من عصابات دولية تنشئ مواقع مضللة متنوعة بهدف الحصول على "إيميلات" وأسماء وأرقام حسابات، تستخدمها في قرصنة البريد الإلكتروني خصوصا المجاني المستخدم في عمليات الأشخاص والشركات المالية، وبالتالي الوقوع في شرك هذه المجموعات الإجرامية.


ونصح رئيس قسم الجريمة المنظمة في شرطة أبوظبي، بعدم فتح أي مرفق غير معروف، لأنه قد يحتوي فيروسات أو برامج مضللة، داعيا إلى وعدم شراء أي منتجات إلا عبر الشركات الأصلية، بعد التأكد من أمان الموقع، إضافة إلى تجنب وضع المعلومات والصور الشخصية على الإنترنت والهواتف المتحركة إن أمكن.