التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:27 م , بتوقيت القاهرة

تأجيل تطبيق منظومة الخبز الجديدة بالقليوبية 24 ساعة

قرر وكيل وزارة التموين بالقليوبية جمال السيد، اليوم الأحد، تأجيل تطبيق منظومة الخبز الجديدة لمدة  24 ساعة، بحيث تبدا اعتبارا من غدا الإثنين، وذلك لحدوث عطلا في نظام صرف الخبز بالماكينات الخاصة بالشركة، على أن يتم الصرف يدويا من خلال كشوف وأرقام بطاقات وأعداد المواطنين.


وأوضح وكيل الوزارة، في تصريحات صحفية، أنه اتخذ القرار على مسؤوليته الشخصية، ووجه بمرور 4 سيارات على المخابز للتنبيه بأن يتم العمل يدويا، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تشمل مليون مواطن، ومع تطبيق المنظومة بهذا العطل، لن يحصل المواطن على خبز، إضافة الى إمكانية الاستيلاء على المال العام، مشددا على أنه لن يسمح بالتطبيق إلا لو كان النظام دقيقا وسليما.


وأكد "السيد"، أنه فوجئ خلال مروره على عدة مخابز، أن الـ"سيستم" يقوم بتسجيل حصول المواطن بالخطأ على 50 رغيفا عند وضع البطاقة بالماكينة، ولو استمر النظام بهذه الطريقة ستحدث مشاكل كبيرة، وسيؤدي لعجز في حصص الدقيق الخاصة بكل مخبز، وفي نفس الوقت سيعتقد المواطن أنه يستحق هذا العدد من الأرغفة بالفعل، لأن إيصال الصرف سيسجل 50 رغيف، فى حين أنه يستحق أقل من هذا العدد بكثير.


وأشار كيل التموين بالقليوبية، إلى أنه اتصل ببعض قيادات الوزارة، وعلى رأسهم نائب الوزير، وأخبره بالأزمة، حيث أيده في الرأي بضرورة تأجيل تطبيق المنظومة لمدة 24 ساعة، لحين تأكد مسؤولي الشركة من سلامة الـ"سيستم"، مؤكدا أن محافظ القليوبية المهندس محمد عبدالظاهر، فوضه باتخاذ القرار الملائم حال تعثر المنظومة في أية عقبات، حتى يحصل المواطن على حصته دون أي مشاكل.


وأوضح وكيل الوزارة، أن وجود تكدس على مخبز دون غيره يعد ميزة لصاحب المخبز، لأنه سيقرر صرف حصص أكبر لهذا المخبز، وماكينات حسب احتياجه، أما المخابز التي لايتم الإقبال عليها فستضطر إلى تحسين جودة إنتاجها.