التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:49 ص , بتوقيت القاهرة

محلب وسعيد يتفقدان "الأسمرات" وكوبري "مؤسسة الزكاة"

يتفقد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، صباح غد الأحد، مشروعات قيد التنفيذ تقوم بها محافظة القاهرة أوشكت على الانتهاء.

وصرح محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، بأن الزيارة تشمل موقع مشروع إسكان الأسمرات (المقطم)، والذى يتضمن إنشاء 173 عمارة سكنية، تحتوي على 5290 وحدة سكنية، وتبلغ مساحة الشقة 73 متر، والمخصصة كبديل للمواطنين المقيمين في مساكن مهددة للحياة في عدة أحياء بمحافظة القاهرة، ومنها منشأة ناصر، وعزبة خير الله.



وكانت محافظة القاهرة، قد بدأت تنفيذ المشروع منذ ثلاثة أشهر، لكن معدلات الإنجاز تشير إلى إمكانية الانتهاء منه خلال 8 شهور من الآن، وبتكلفة حوالى 600 مليون جنيه.


 


وقال المحافظ، إن المشروع الثاني الذى سيتفقده رئيس مجلس الوزراء، هو أعمال محور مؤسسة الزكاة، والذى يشتمل على إنشاء طريق بطول 10 كم، وبعرض 8 حارات ( 4 في كل اتجاه)، بالإضافة إلى كوبري مؤسسة الزكاة أعلى خط المترو في منطقة المرج، بتكلفة حوالي 250 مليون جنيه، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال 60 يوم.



كما يتابع رئيس مجلس الوزراء، المراحل النهائية لعمل إعادة بناء كوبري الشيخ منصور، بعد الحريق الذي شب به منذ عدة شهور، والمتوقع الانتهاء منه خلال أسبوعين.