التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:43 م , بتوقيت القاهرة

"شتمها واستغلها ثم شوه وجهها".. عندما طلبت الطلاق 

تعرضت زوجة بقرية "كفر أكياد" التابعة لمدينة فاقوس، بمحافظة الشرقية، لتشويه وجهها ومناطق متفرقة بجسدها بماء النار، من قبل زوجها، بعد أن طلبت الطلاق منه رافضة العيش معه.


تلقى مدير أمن الشرقية اللواء سامح الكيلاني، إخطارا من مدير المباحث الجنائية اللواء رفعت خضر، يفيد بورود إخطارا من مستشفي ههيا العام، بوصول "رضا.أ .أ" -23 عاما-، مقيمة قرية أكياد مركز فاقوس، مصابة بحروق بجميع أنحاء الجسم، وفقدان عينها اليمنى، وحرق الأذن اليمنى، واتهمت زوجها "باسم .س" -28 عاما-، والمقيم بالديجلات مركز طوخ بمحافظة القليوبية، وتحرر المحضر رقم 32854 لسنة  2014 جنح مركز فاقوس.


وتروي الزوجة المجني عليها رضا، أنها تزوجت من شخص بقرية تابعة لمركز طوخ منذ 5 سنوات، وكانت تساعد زوجها وأسرته في أعمال الحقل والفلاحة، بشكل يومي، ثم زاد استغلال أهله لها في أعمال الحقل، والحقول الآخرى، لعدم رغبة زوجها في العمل.


وأوضحت "رضا"، أن زوجها كان يسخرها للعمل في الحقول الأخرى، حتى تأتي له بالأموال، بينما هو جالسا بالبيت، مع سبه لها بألفاظ مشينة، مشيرة إلى أنها لم تعد تحتمل تلك المعاملة، وأبدت رغبتها في عدم استمرارها في الحياة مع زوجها، لاسيما أنها لم ترزق منه بأطفال، فقررت الانفصال عنه وتركت المنزل، وطلبت الطلاق منه، قبل أن تعود للعيش مع أمها بقرية أكياد بفاقوس، ما دفع زوجها للانتقام منها.



وتتابع الزوجة روايتها، قائلة: "ذات ليلة في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل، كنت نائمة على حصيرة على الأرض، وبجواري شقيقتي ونجلها "السيد" 11 سنة، وشقيقته 3" شهور"، بمنزل أمي تحت الإنشاء، بقرية  أكياد، والذي يضم شبابيك بدون أقفال، وفؤجئت بزوجي يكشف وجهي وأنا نائمة.


وأوضحت "رضا"، أن زوجها قام بإلقاء ماء النار عليها، وهرب من الشباك الأمامي للمنزل، فيما كان شقيقه ينتظره على دراجة بخارية أمام المنزل، ولاذا بالفرار، قي حين لم تشعر هي بنفسها سوى في مستشفى ههيا للحروق، وهي تصرخ من شدة الألم.


وأوضحت الزوجة، أن نجل شقيقتها تعرض للإصابة بإصابات خطيرة بجروح في ذراعه وبطنه وأنحاء جسمه، فضلا عن إصابة شقيقتها إثر تناثر مياه النار في المكان المحيط.


وأمرت نيابة فاقوس العامة، برئاسة وكيل أول النيابة خالد الاتربي، بضط المتهم، والاستعلام عن حالة الزوجة المصابة، حيث تبين من تحقيقات النيابة أنها فقدت عينها اليمنى وأذنها اليمنى، بالإضافة إلى إصابات متفرقة بجميع أنحاء الجسم.