التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 11:17 م , بتوقيت القاهرة

أوقاف سوهاج تحتفل بالمولد النبوي الشريف

احتفلت مديرية الأوقاف بمحافظة سوهاج، اليوم الجمعة، بالمولد النبوى الشريف بمسجد العارف بالله بمدينة سوهاج عقب صلاة العشاء في حضور قيادات الأوقاف وعلماء الأزهر الشريف.



وبدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، للشيخ حسني السيد أحمد وكيل مديرية الأوقاف، والقى المستشار الديني للمحافظة، الشيخ زين العابدين عبداللطيف كلمة الأوقاف هنأ خلالها الأمة بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف، داعياً الله أن تكون هذه الذكرى فرصه للاقتداء بسيرة الرسول الكريم واستلهاما لأخلاقه وسماحته.



وأوضح عبد اللطيف أن الرسول الكريم علم الإنسانية حق المواطنة وحرية الاعتقاد والتعايش مع الأديان الأخري في إطار من المحبة والتعاون، مشيرا إلى أن مولد النبي أضاء سبل الحياة الكريمة للبشرية جميعا اعتمادا على مبادئ الحق والعدل والسلام.


 



كما القى كلمة الأزهر الشريف، فضيلة الشيخ  الحديوي أحمد هريدي، وقدم التهنئة للشعب المصري بذكرى مولد الرسول الكريم والذى كان ميلاده بدء مرحلة جديدة في حياة البشرية، وقدوة في الصفح والتسامح والرحمة وتحمل الصعاب ومواجهة التحديات فى سبيل الدعوة المشرفة وأرسى قيماً ومبادئ إنسانية لاتزال تحفظ للأمة الإسلامية تماسكها.



وفى نهاية الاحتفالية ، قدم إمام مسجد العارف،  الشيخ  صفوت علي رشوان ابتهالات دينية ثم الختام بالقرآن الكرم.