التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:43 م , بتوقيت القاهرة

متطوعون كويتيون يطلقون حملة لدعم لاجئي سوريا

قدم وفد من المتطوعين الكويتيين اليوم الجمعة، دعما مباشرا لنحو 130 أسرة سورية من أصل 628 أسرة مستفيدة من حملة مساعدات بقيمة 171 ألف دولار ينظمها فريق كويتي بالتعاون مع جمعية الرحمة العالمية.


وقال رئيس الوفد عبدالله الانبعي، إن الوفد الشعبي الذي يضم 14 متطوعا قدم دعما مباشرا لأسر سورية لجأت الى الأردن، في إطار الحملة التي ينظمها فريق "تلاحم" بالتعاون مع جمعية "الرحمة العالمية" التابعة لجمعية "الإصلاح الاجتماعي" والتي استفادت منها 628 أسرة سورية لجأت إلى عمان والمفرق والزرقاء.


وأوضح الانبعي، أن تقديم المساعدات جاء بالتعاون مع مركز "يزن التربوي" التابع لجمعية الرحمة العالمية والمقام في منطقة جبل النصر شرقي العاصمة الأردنية عمان.


وأضاف أن الوفد قدم من خلال الحملة التي تستمر 4 أيام دعما بنحو 171 الف دولار منها 127 الف دولار لمشروع بناء مدرسة ودار ايتام في محافظة المفرق شمالي البلاد وقدم معونات مباشرة لأسر سورية بما فيها الأسر المستفيدة من خدمات (مركز يزن التربوي) بلغت قيمتها نحو 45 ألف دولار.


وأكد أهمية الحملة في مساعدة السوريين على مواجهة محنة اللجوء وتقديم العون لهم خاصة خلال فصل الشتاء، مشيرا إلى أن التبرعات جمعها المتطوعون من "أهلهم وأقاربهم" في دولة الكويت.