التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:25 م , بتوقيت القاهرة

مقتل شخصين جراء سوء الأحوال الجوية في تونس

قالت السلطات التونسية، اليوم الجمعة، إن شخصين قتلا جراء وقوع حوادث مرتبطة بموجة الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها البلاد حاليا.


وقال وزير الدولة بوزارة الداخلية والمكلف بالشؤون المحلية في تونس عبد الرزاق بن خليفة في تصريح للإذاعة الرسمية إن شخصين قتلا في حوادث مرتبطة بالحالة السيئة للجو وتكاثف هطول الأمطار والثلوج في بعض المحافظات شمال غربي البلاد بينها الكاف وجندوبة وسليانة وأيضا بالقصرين غربي البلاد ما أسفر أيضا عن تضرر عدد من المنازل.


وأشار إلى أن قوات الحماية المدنية والجيش قامت بنجدة ومساعدة عدد من العائلات من بينها عائلة جزائرية تسكن على الحدود بين البلدين.


ومن جانبه قال محافظ القصرين عاطف بوغطاس إن قوات الحماية المدنية سارعت بفتح الطرق المؤدية إلى المناطق التي عزلت بسبب استمرار هطول الثلوج، مشيرا إلى أن المعابر الحدودية مع الجزائر لا تزال مغلقة حاليا بسبب كثافة الثلوج المتراكمة.


وأضاف أن الجهود جارية لإعادة فتح معبر "بوشبكة" الحدودي مع الجزائر بمحافظة "القصرين" مؤكدا أن العديد من العائلات الجزائرية التي قضت رأس السنة في تونس لا تزال عالقة عند المعبر.


وأشار بوغطاس إلى أن بعضا من الطرق في محافظة القصرين لا تزال مغلقة فيما يجري العمل حاليا على إعادة فتحها في وقت لاحق اليوم بعد جلب عدد من الآليات من محافظات مجاورة لفتح تلك الطرق.