التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:42 م , بتوقيت القاهرة

نيابة أسيوط تستعجل تقارير الصحة في واقعة تسمم طالبات الأزهر

استدعت نيابة قسم ثان أسيوط برئاسة المستشار محمود عرابي، كلا من مورد الأغذية المتعاقد مع جامعة الأزهر فرع أسيوط ومدير المطعم ومسئول التغذية بالمدينة الجامعية ومديرة المدينة الجامعية للطالبات، لسماع أقوالهم في واقعة إصابة طالبات المدينة الجامعية لازهر أسيوط بالتسمم.


واستمعت النيابة لسماع أقوال 40 طالبة من المصابات بعد خروج معظمهن من المستشفيات وتماثلهن للشفاء، وطالبت النيابة بسرعة تحريات المباحث الجنائية وتقارير معامل وزارة الصحة لمعرفة أسباب الواقعة.


وكشفت التحقيقات بسؤال الـطالبات بأنهن تناولن وجبة غذاء معدة بالمدينة الجامعية، وفوجئن بإصابتهن بحالة إعياء وقيء شديد وآلام بالمعدة نتج عنها نقلهن إلى المستشفيات.


وأشارت التحقيقات إلى أن الطالبات المصابات تناولن وجبة لحوم وخضار، وفوجئن في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل بألام شديدة تعتصر بطونهن، وظن البعض منهن أن ذلك الأمر حالات فردية نتيجة لبرودة الطقس، ولكن مع تزايد الأمر اجتاحات حالة من الرعب والهلع بين صفوف الطالبات بعد إصابة العشرات منهن بنفس الأعراض.


وطالبت النيابة بالتحفظ على كميات الأطعمة المتبقية إن وجدت واستعجال تقرير المعامل المركزية بوزارة الصحة لتحديد المتسببين في الواقعة.  


ومن جانبه قال وكيل وزارة الصحة بأسيوط الدكتور أحمد عبدالحميد، إن جميع الطالبات تماثلت للشفاء وعددهم  155  حالة وتم خروجهن من المستشفيات وهن في حالة جيدة، مضيفا أن معامل التحليل بالمديرية قامت بأخذ عينات من غسيل المعدة والقىء للطالبات وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة المركزية بالقاهرة للكشف عن مسببات التسمم الغذائى ووجوده من عدمه وخلال 48 ساعة سوف تظهر النتيجة.


وكانت المدينة الجامعية لطالبات جامعة الأزهر فرع أسيوط قد شهدت إصابة 155 طالبة باشتباه تسمم إثر تناول وجبة غذائية ، وتم نقلهن لمستشفيات أسيوط وإرسال عينات إلى المعامل المركزية بالقاهرة لمعرفة أسباب التسمم وتحويل الموضوع لنيابة ثان أسيوط.