التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 06:17 ص , بتوقيت القاهرة

مدير تليفزيون المغرب: تقرير "انقلاب السيسي" عادي للغاية

قال مدير التواصل للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، كريم السباعي، إن المادة التي قُدمت على القناة الأولى ضمن النشرة الرئيسة للعام الجديد، مساء أمس الخميس، التي وصف مضمونها وصول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى السلطة بـ"الانقلاب"، تعد "عادية للغاية بتطرقها لمعطيات معروفة أصلا عن الأوضاع بمصر ومتداولة على نطاق واسع".


وعما إذا كان التقرير المذاع على التليفزيون الرسمي المغربي يعد الموقف السياسي الرسمي للمغرب، قال السباعي، في تصريح لموقع "هسبريس" المغربي، إن السلطة الحكومية المختصة، المحددة في وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، هي المنوط بها الرد على هذه التساؤلات.



 

 

 


 

 

 
  00:00           
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


00:00
 00:00
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

         
 
 

 


كان التليفزيون الرسمي المغربي أذاع تقريرا مصورا وصف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بـ"المشير الذي قاد انقلابا عسكريا"، في الوقت الذي وصف فيه الرئيس الأسبق محمد مرسي بـ"المنتخب".


ويتزامن هذا التغيير في السياسة الإعلامية للتليفزيون الرسمي مع زيارة العاهل المغربي محمد السادس إلى أنقرة، التي التقى خلالها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.



وتجدر الإشارة إلى أن ملك المغرب بعث في 3 يونيو/ حزيران الماضي، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية، كما حضر وزير الخارجية المغربي، صلاح الدين مزوار، حفل تنصيبه في القاهرة.


ومما ورد ضمن برقية الملك للرئيس السيسي: "أشيد بالثقة التي حظيتم بها من لدن الشعب المصري الشقيق في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخه الحديث، لقيادته إلى تحقيق ما يصبو إليه من ترسيخ لروح الوئام والطمأنينة، وتقدم وازدهار، في ظل الأمن والاستقرار".