التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:13 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| التلفزيون المغربي يصف السيسي بـ"قائد الانقلاب"

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو منقول عن التلفزيون الرسمي المغربي، يصف فيه ما حدث أحداث 30 يونيو بـ"الانقلاب العسكري"، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بـ"قائد الانقلاب".


 



 

 


 

 

 
  00:00           
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


00:00
 00:00
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

         
 
 

 


واعتبر موقع "هسبريس" المغربي، مقطع الفيديو "تحولا لافتا للتعاطي مع الشأن المصري"، غداة زيارة العاهل المغربي، الملك محمد السادس، لتركيا، التي التقى خلالها الرئيس التركي، رجب الطيب أردوغان.


وقال الموقع الإخباري المغربي إنه "لم تتوان القناة الأولى، في نشرتها الإخبارية، مساء الخميس، عن الإشارة إلى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بالمشير الذي قاد انقلابا عسكريا".


واستهلت نشرة الأخبار على "القناة الأولى" المغربية، بتقديم تقرير حول الوضع في مصر، الذي قال فيها مقدم النشرة إن مصر عاشت فترة عصيبة منذ الانقلاب العسكري الذي نفذه المشير السيسي عام 2013 على وقع فوضي وانفلات أمني، واعتمد الانقلاب على عدد من القوى والمؤسسات لفرضه على الواقع وتثبيت أركانه.


وشمل التقرير تحليلا لمدير المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية، محمد بنحمو، الذي اعتبر فيه الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي إجهاضا للانتقال الديمقراطي، ونسفا للدستور الذي اختاره المصريون، راصدا أفقا ملبدا للوضع المصري في ظل الاحتقان السياسي، بحسب قوله.


وبحسب التاريخ المنشور على موقع "يوتيوب" فإن مقطع الفيديو تم رفعه أمس الخميس، لكن وفقا للفيديو فإنه يتحدث عن الفترة منذ إعلان الرئيس السيسي عن خارطة الطريق بحضور القوى السياسية المصرية، حتى فوزه بالانتخابات الرئاسية المصرية.


يذكر أن ملك الغرب محمد السادس كان هنأ في يونيو/ حزيران الماضي الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ"الثقة" التي حظي بها من قبل الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في مايو 2014، كما حضر وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار حفل تنصيبه في القاهرة.