التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

خطيب طنطا: "وزير الأوقاف يتهمني بالجنون علشان عارضته"

أعلن إمام وخطيب مسجد الست جميعة بطنطا، إبراهيم عبدالفتاح، مؤسس رابطة الأئمة الأحرار، أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أحاله للعمل الإداري، ومنعه من صعود المنبر بسبب موقفه الداعم لحقوق الأئمة الضائعة، ورفضه سياسات المال السايب في هيئة الأوقاف، على حد قوله.


 وقال عبدالفتاح، في تصريح لـ"دوت مصر"، إن الوزير "لم يكتفِ بتلك القرارات، بل أحالني للقومسيون الطبي ليثبت أنني مجنون، ناسيا أنني حاصل على الماجستير من كلية اللغة العربية وأقوم بإعداد الدكتوراه، وأمارس الخطابة والدعوة منذ 15 عاما".


وأكد عبدالفتاح أنه سيرفع دعوى قضائية ضد وزير الأوقاف، مضيفا "لو كان دفاعي عن حقوق الأئمة جنونا فأنا أبو المجانين، ولن أستسلم، وقمت برفع قضية أمام المحاكم الإدارية لوقف قرار الوزير بالإحالة للعمل الإداري، إضافة لتفعيل نقابة الدعاة الأحرار، لتصبح نقابة مهنية وليست عمالية خاضعة لسلطات الوزير، وتستطيع الدفاع عن حقوق ومطالب الأئمة".


وأشار عبدالفتاح أنه أرسل مذكرات تفصيلية  بممارسات وزير الأوقاف إلى رئاسة الجمهورية لاطلاع رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، إضافة إلى إرسال برقيات شكر وتقدير لوزير الداخلية  لدور رجاله في قسم عابدين بحمايتنا والتعامل معنا بأسلوب فيه رفق أكثر من قيادات الأوقاف.