التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 02:58 م , بتوقيت القاهرة

محافظ السويس يرفض مقابلة أصحاب التعديات بالكورنيش

رفض محافظ السويس اللواء العربي السروي، مقابلة أصحاب التعديات والإشغالات بالسويس الذين يطلق عليهم السوايسة "مافيا التعديات"، وذلك بعد محاولتهم مقابلة المحافظ في محاولة لإقناعه بعدم تنفيذ قرارات إزالة إشغالاتهم  في كورنيش السويس.


وقال مصدر مسئول بمبني محافظة السويس اليوم الجمعة في تصريحات صحفية، أن محافظ السويس قرر فور علمه من  المسئولين بسكرتارية مكتبة بتجمع أصحاب القهاوي والمطاعم بكورنيش السويس لمقابلته بسبب قضية إزالة التعديات الخاصة بهم، رفض المحافظ، وأكد أن قرارات الإزالة صادرة ضدهم ولا يوجد كلام بينه وبينهم، مؤكدا تنفيذ القانون.


من جانبه، قال مدير شرطة مرافق السويس العميد سيد صبحي، "إننا قمنا بإرسال إنذارات لمطاعم وكافتيريات كورنيش السويس المتعدية علي أراضي الدولة، وتم الانتهاء من الدراسات الأمنية الخاصة بإزالة تعديات وإشغالات الكورنيش وأن ساعة الصفر اقتربت".


وأكد مدير شرطة مرافق السويس، أنه لا يوجد أحد فوق القانون، منبها على عدم التمييز في المعاملة بين المواطنين داخل المحافظة.


في سياق متصل، قال مصدر أمني، إن جهاز الأمن الوطني وأجهزة سيادية قامت بجمع جميع القرارات الصادرة من الجهاز التنفيذي للمحافظة والأحياء بالسويس، والخاصة بإزالة التعديات والإشغالات داخل أحياء المحافظة، لمراجعة ما تم تنفيذه منها وما لم ينفذ من قرارات خاصة بإزالتها، خاصة وأن هذه التعديات أصبحت تمثل خطرا علي الأمن، بجانب أنها تزيد من غضب المواطنين.


وقال مصدر مسئول بحي السويس، أن مندوبين من جهاز الأمن الوطني وأجهزة سيادية قاموا بجمع صور من القرارات الخاصة بإزالة التعديات والإشغالات بكورنيش السويس الجديد المطل علي خليج السويس، كما قاموا بجمع جميع القرارات التي تم تنفيذها والتي لم تنفذ داخل نطاق الحي، مؤكدا أننا لدينا معلومات أنه سيصدر قرارات من الجهاز التنفيذي للمحافظة بإحالة مسئولين بحي السويس للنيابة لعدم قيامهم بتنفيذ قرارات إزالة التعديات.