التوقيت الإثنين، 10 أغسطس 2020
التوقيت 11:09 ص , بتوقيت القاهرة

أبو النصر يتابع مع سحاب مشروع المدرسة الثقافية الفنية

استقبل وزير التربية والتعليم، محمود أبو النصر، المايسترو سليم سحاب والدكتور محمد البطران، اليوم الخميس، لمتابعة سير العمل في مشروع إقامة المدرسة الثقافية الفنية التي تشرف عليها الوزارة.


ويضم مشروع المدرسة الثقافية مراحل التعليم المختلفة من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، لتأهيل المتسربين من التعليم لاستكمال دراستهم بالأكاديميات الفنية.


وأحال أبو النصر، حسب بيان صادر عن الوزارة، مساء اليوم الخميس، الطلب الخاص بهذا المشروع إلى هيئة الأبنية التعليمية، لمعاينة المدرسة، والأرض المجاورة لها، لإنشاء مبنى خاص لإقامة الطلاب على هذه الأرض.


وقدم سليم سحاب ومحمد البطران الشكر للوزير على استجابته الفورية لطلبهما، مؤكدين أن هذا المشروع القومي هام وكبير ، موضحان أن الحل الأساسي لعلاج ظاهرة التسرب هو غلق "حنفية التسرب" من المنبع، لافتين إلى أهمية الاهتمام بالأنشطة المتنوعة في المدارس لتحقيق هذا الغرض.


ومن جانبه أكد أبو النصر أن الوزارة أعادت الأنشطة بشكل فعال في 5 محافظات هي: "القاهرة، الإسماعيلية، الإسكندرية، الأقصر، قنا" من خلال مشروع المليون فكرة و5 دقائق نشاط، وإدخال الموسيقى في العملية التعليمية.