التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:29 م , بتوقيت القاهرة

قائمة "العناتيل" مرشحة للتزايد في 2015

شغلت ما وصفت بظاهرة "العناتيل" الرأي العام خلال عام 2014، وكانت النتيجة 7 عناتيل، و"العنتيل" لقب أطلق على أشخاص، روجت لهم مقاطع تصويرية لممارسة الجنس مع سيدات. لكن الأخطر أن القائمة مرشحة للتزايد خلال 2015، حسب ما يرى مصدر أمني مسؤول بإدارة حماية الآداب.


عنتيل المحلة


البداية في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعد تسريب مقاطع تصويرية لمدرب كاراتيه يُدعى عبدالفتاح الصعيدي، يمارس الجنس مع عدد من السيدات داخل صالة تدريب، كان يستأجرها من نادي بلدية المحلة.


ووفقا لرواية أمنية، فإن الواقعة بدأت بتلقي رئيس مباحث الآداب بالمحلة، الرائد هيثم الشامي، معلومات تفيد بتداول فيديوهات جنسية لمدرب الكاراتيه، مع عدد من السيدات منهن متزوجات، ومساومتهن فألقي القبض عليه.


 


وجهت النيابة لـ"عنتيل المحلة" اتهامات تتعلق بممارسة الجنس والفجور، وتقدم زوج إحدى المتهمات بممارسة الجنس، ببلاغ يتهم فيه زوجته والمدرب بممارسة الزنا، فتمت إحالته إلى المحكمة، التي قضت بمعاقبته بالحبس سنتين.


عنتيل البحيرة


لم تنته ردود الفعل على "عنتيل المحلة"، حتى ظهر "عنتيلا جديدا" بمحافظة البحيرة، إثر ترويج عدد من المقاطع الجنسية لشخص يُدعى "إبراهيم. ا"، 47 سنة، يشغل مدير مركز شباب بقرية "قليشان" بمركز إيتاي البارود.


بعد نشر المقاطع الجنسية التي صورت داخل أحد مراكز الشباب، هرب "عنتيل البحيرة"، لكن أجهزة الأمن ضبطته داخل إحدى الوحدات السكنية بمنطقة العصافرة في الإسكندرية، وأحيل للنيابة التي وجهت له اتهامات ممارسة الدعارة، والإضرار العمدي بمصلحة حكومية. وكشفت التحريات أنه كان يمارس الجنس مع سيدات، منهن بمقابل مادي، وتصويرهن بكاميرا دون علمهن، لإجبارهن على ممارسة الجنس معه.


عنتيل السلفيين


واقعة عنتيل السنطة بالغربية هي الأغرب خلال العام المنقضي، فبطلها هذه المرة كان ملتحيا منتميا للتيار السلفي، وذاعت أقاويل عن كونه أحد أعضاء حزب النور السلفي، إلا أن الأخير نفى ذلك.


مقاطع جنسية عديدة تم ترويجها بمركز السنطة لعنتيلها "ممدوح. ح"، أظهرته يمارس الجنس مع سيدات وفتيات داخل شركة دعاية وإعلان يمتلكها، اضطرته لمغادرة القرية والإقامة في الإسكندرية، بعد أن ذاع سره، خاصة أنه كان يتطوع لتغسيل الموتى بالقرية، وإمامة المصلين.


مدير أمن سوهاج السابق، اللواء عبد العزيز النحاس، يشير إلى أنه عاصر خلال خدمته بالشرطة العشرات من الوقائع، التي يتم فيها استغلال المظاهر الدينية لارتكاب أفعال فاضحة، ويفسر ذلك بأن بعض الأشخاص يلجأون لخداع المواطنين بتلك المظاهر، لإبعاد الشبهات عن أنشطتهم.


عنتيل السنطة


لم تمر أيام، حتى ظهر "عنتيلا" آخر بنفس البلدة "السنطة"، وهو المحامي "خالد. ب" المقيم بقرية بلكيم، لتتربع السنطة قائمة "العناتيل"، إثر انتشار مقاطع جنسية للمحامي، تظهر علاقات حميمية تجمعه بسيدات.


احتفظ "عنتيل السنطة" بتلك المقاطع على جهاز "اللاب التوب" الخاص به، حتى نشرها بعض أصدقائه دون علمه، وقيل إنه مارس الجنس مع بعض السيدات، مقابل أتعاب المحاماة في بعض القضايا.


عنتيل دمنهور


تقدم مقاول ورجل أعمال بدمنهور ببلاغ لقسم حماية الآداب، يفيد بتعرضه لعملية ابتزاز وتشهير من إحدى السيدات، ادعى زواجه منها عرفيا، تهدده بترويج مشاهد جنسية تجمعهما، إن لم يمنحها مبالغ مالية. وسلّم ذاكرة إلكترونية "فلاشة" بها بعض تلك المقاطع، إلا أن تحريات الشرطة كشفت إقامته علاقات جنسية مع سيدات، وتصويرهن والاحتفاظ بتلك المقاطع على حاسبه الشخصي.


عنتيل آخر في المحلة


عادت المحلة مرة أخرى إلى المنافسة بعد ظهور عنتيلها الثاني على الساحة، يُدعى "محمد زعيتر"، 24 سنة، استغل وسامته في الإيقاع ببعض الفتيات، وإقامة علاقات جنسية معهن وغيرهن من المطلقات.


كشفت تحريات الشرطة أن "زعيتر" كان ينتحل صفات مهنية متعددة، منها ضابطا بالقوات المسلحة، ووكيل نيابة، وغيرها، كما كان يتحايل على ضحاياه، ويوهمهن بقدرته على توظيف أقاربهن مقابل مبالغ مالية كبيرة.


كما أوهم "زعيتر" عددا من الفتيات بثرائه، ووعدهن بالزواج، وأقام معهن علاقات جنسية داخل شقته، وصورهن أثناء ذلك بكاميرا سريةـ واحتفظ بها على حاسبه الشخصي لمساومتهن، إلا أن أحد أصدقائه سرب تلك المقاطع، فتم القبض عليه.


عنتيل الغردقة


ألقت أجهزة الأمن القبض على رجل أعمال بمنطقة الكوثر بالغردقة، وبفحص هاتفه المحمول، تبين أنه يتضمن مقاطع جنسية تجمعه بعدد من السيدات. تم التحفظ على الهاتف وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيقات.