التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 07:10 ص , بتوقيت القاهرة

الكاريكاتير العربي x أسبوع.. نهاية العروبة العراقية

تناول رسامو الكاريكاتير العرب في الصحف الخليجية والعربية هذا الأسبوع، عددا من الأحداث الدائرة والمشتعلة في العالم العربي والخارجي، أهمها الحال على الساحة العراقية، وتواصل العنف والدم في أعياد "الكريسماس" ورأس السنة، وفشل حصار كوبا.


والبداية من صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، شرح الفنان أمجد رسمي، حال الساحة العراقية، والقضاء على العروبة بها من الإرهابيين والميليشيات المختلفة.



ومع أعياد الكريسماس ورأس السنة، عكس الفنان حبيب حداد، في صحيفة الحياة اللندنية، رفض العالم للسلام والحب بين الشعوب، وتواصل أعمال العنف وانتشار الدم.



تناول الرسام خلدون غرايبة، في صحيفة الرأي الأردنية، فشل حصار كوبا بعد تصريح الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول إعادة العلاقات الدبلوماسية مع كوبا، بعد أكثر من نصف قرن من القطيعة والحصار الأمريكي الظالم على الجزيرة الأقرب إلى الشاطئ الأمريكي.




أما في صحيفة الاتحاد الإماراتية، فقد أشار الفنان شريف عرفة، إلى خروج تونس من أزمات الربيع العربي، بعد فوز الباجي قائد السبسي في انتخابات الرئاسة التونسية.



على الرغم من المساعي الفلسطينية التي تبذل في مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن الفنان علي فرازات، توقع في صحيفة القدس العربي اللندنية، استمرار الغدر من الجانب الإسرائيلي، واستمرار العنف في القدس.



أظهر موفق قات، جريدة العرب اللندنية، تخوف الرئيس الورسي فلاديمير بوتين، من انخفاض العملة الروسية "الروبل"، ردا على تداعيات العقوبات الاقتصادية الغربية على روسيا بسبب أزمة أوكرانيا.