التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:40 م , بتوقيت القاهرة

قس باكستاني: الإمارات "نموذج فريد" للتعايش بين البشر

أعرب القس الرسولي الباكستاني جون قادر، عن سعادته بالتواجد في المجتمع الإماراتي، مشددا على أنه يقدم نموذجا للتعايش بين جميع البشر، بصرف النظر عن الجنس أو اللون أو الدين أو أية اعتبارات أخرى. وأضاف أن الدولة الخليجية يوجد بها حوالي 400 شخص فقط ينتمون للكنيسة الرسولية، والتي يصل عدد أتباعها حول العالم إلى 12 مليون شخصا.


وأضاف القس الباكستاني في تصريحات صحفية، أن الغالبية العظمى من أبناء كنيسته في الإمارات قادمون من باكستان، موضحا أن الإمارات تحتضن أكثر من ثلاثة ألاف باكستاني مسيحي من مختلف الكنائس، موضحا أنهم جاءوا إلى الدولة الخليجية من أجل طي صفحة الماضي الذي اتسم بالعنف في بلادهم، ولينعموا بحرية العبادة والأمن داخل الإمارات.


وأضاف: "إننا نشكر الله لكوننا نعيش في تلك الدولة. الإمارات تعد نموذجا فريدا في استيعاب الأقليات الدينية"، معربا عن امتنانه للقادة في كافة الإمارات للسماح لهم بالصلاة بلغتهم الخاصة، وأكد أن المسيحيين في كافة الإمارات يمكنهم أن يجدوا مكانا للصلاة والتعبد.


من ناحيته، أكد رجل الأعمال المسيحي يعقوب حكم الدين 60 عاما، أنه يعيش بالإمارات منذ 41 عاما، ويحب أن يبقى هناك، موضحا أنه يذهب للكنيسة دون ان يتعرض له أحد. وأضاف: "عندما جئت إلى هنا في عام 1973، لم أكن شيئا سوى عامل لحام، إلا أنني أدير الآن مشروع للنقل".