التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:58 ص , بتوقيت القاهرة

أمن السويس يلقي القبض على دكاترة الأسنان "الصينيين"

ألقت قوات الأمن بالسويس، القبض على سيدة وزوجها، يحملان الجنسية الصينية، اليوم الثلاثاء، بتهمة القيام بإجراء عمليات تركيب أسنان وضروس للمواطنين، في شوارع المحافظة، بدون الحصول على تصاريح من نقابة الأطباء، أو وزارة الصحة.

وقال مدير المباحث الجنائية بالمحافظة، العميد عاطف مهران، إنه تم تحرير محضر ضد الصينيين، بقسم شرطة السويس، لاتهامهما بمزاولة مهنة الطب، بدون تصريح وانتحال صفة طبيب، مشيرا إلى أنه سيتم عرضهما على النيابة، للتحقيق في الاتهامات الموجهة لهما.

كانت الفترة الماضية قد شهدت ظهور عدد من "الصينيين"، سيدات ورجال، بالمناطق السكنية والشوارع بالسويس، الذين يقومون بعلاج الأسنان في الشوارع والمنازل، بدون تعقيم أي أدوات وبأسعار قليلة للغاية، ما دفع نقابة الأطباء بالسويس، للتحذير من خطورة ما يقوم به الصينيون في شوارع السويس، وخطورة نقل الفيروسات.

وقال شهود عيان، إن الصينيين أكدوا أنهم أطباء ويقومون بتركيب الأسنان، وأن الضرس الذي يتم تركيبه يكلف 75 جنيها والأسنان بـ 50 جنيها، ومن الممكن أن يقوموا بتخفيض السعر، مشيرين إلى أن أكثر الأماكن التي يتردد عليها الصينيون هي المناطق الشعبية والقطاع الريفي.