التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 12:04 م , بتوقيت القاهرة

وزير النقل: السعر العادل لتذكرة المترو 25 جنيها

أعرب وزير النقل، هاني ضاحي، عن استغرابه تضخيم الحديث عن أسعار تذكرة مترو الأنفاق، موضحا أنه وفقا للوضع الحالي لمرفق مترو الأنفاق من الإنشاء والصيانة والتجديدات فإن سعر تذكرة المترو العادل 25 جنيها، وهو الرقم الذي سيغطي تكاليف التشغيل والإنشاء والتجديد والتحديث.


وتوقف ضاحي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، ليسأل مستشاره للتخطيط أحمد موسى عن الدراسات التي قيمت سعر التذكرة، ليجيب موسى بـ"45 جنيه".


وأشار وزير النقل إلى أن خسائر المترو حاليا 180 مليون جنيه، وكانت العام الماضي 130 مليونا، متسائلا هل نترك هذا المرفق يضيع أما ماذا؟ ولفت إلى "أن الحكومة لديها دور في إنشاء المشاريع الجديدة ومراعاة المعاقين وكبار السن، وأن المواطن لمصري من حقه أن يستقل وسيلة مواصلات محترمة، لكن ماذا لو انهار المرفق".


وقال ضاحي: "قمنا بزيادة الموارد من خلال التعاقد مع مولات وإعلانات فماذا نفعل بعد؟"، مطالبا الصحفيين بالإجابة عن السؤال والتجرد من المهنة والإجابة كمواطنين، قائلا "تجردوا من عملكم وأجيبوا بدلا من كتابة المانشيتات أن وزير النقل خالف تعليمات الرئيس وزود التذكرة".


وأكد وزير النقل أن وزارة النقل قدمت لمجلس الوزراء دراستين لزيادة أسعار التذاكر، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء هو من سيحدد السعر، وأن وزارة النقل لن تحدد سعر الزيادة فهو قرار لا تملكه، رافضا الإفصاح عن سعر التذكرة المقترح من قبل وزارة النقل، قائلا "مش هيكون 25 جنيه أكيد"، مضيفا "حد يقول لي الجنيه بيعمل إيه؟".