التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:38 م , بتوقيت القاهرة

صور| تفاصيل حادث "الاصطدام الكبير" ومقتل 6 أشخاص

كتب- إبراهيم عيد:


"صباح أسود على الطريق".. بهذه الكلمات بدأ مدير نيابة أكتوبر أول، المستشار إسلام ضيف، رده على سؤال "دوت مصر" بشأن عدد الجرحى والمصابين، في حادث تصام طريق "مصر ـ إسكندرية" الصحراوي.


ففي حادث يبدو غريبا مثل "لعبة تصادم السيارات"، اصطدمت 3 تريلات و15 سيارة، ما تسبب في وفاة 6 أشخاص وإصابة 26 آخرين.




فور وقوع الحادث، انتقل فريق من نيابة أكتوبر أول إلى موقع الحادث، ليتضح أن سيارة "تريلا" كانت تسير على الطريق، وفوجئ سائقها بسقوط "كونتينر" من أعلى السيارة، ما تسبب في انقلابها على الطريق. لم يقف الحادث عند ذلك، ليأتي الدور على الشبورة الكثيفة في الصباح الباكر، لتتسبب في اصطدم 7 سيارات ملاكي بـ"التريلا".


في ذلك الوقت، تجمهر العديد من المواطنين حول موقع الحادث، لمساعدة الجرحى والمصابين، ففوجئوا بقدوم سيارتين أخريين على سرعة زائدة، فابتعد الأهالي عن موقع الحادث.


بعدها، لم ير سائقا السيارتين "التريلا" بموقع الحادث، ليكملا مسلسل "الاصطدام الكبير" بالـ7 سيارات والسيارة "التريلا".


استمر دور الشبورة في الظهور، لتصطدم 8 سيارات بالمجموعة المنكوبة، ما أدى إلى سقوط 6 قتلى وإصابة 26 شخصا.


وأمام النيابة العامة، أقر ساق السيارة "التريلا" الأول، بأن انفجار إطار السيارة تسبب في سقوط "الكونتنر" وانقلاب السيارة، فيما اعترف السائقون الآخرون بأن الشبورة لم تكن كاشفة للطريق العام في الصباح الباكر.


وقررت النيابة العامة حبس سائقي التريلات الثلاثة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالقتل الخطأ والإهمال. كما أمرت بانتداب لجنة من المرور، لمعاينة حادث الطريق وفحص الثلاث سيارات، مع التصريح بدفن 6 أشخاص، ونقل المصابين لأحد المستشفيات.


الصور نقلا عن صفحة "على ابوالحركية المحفوظى"