التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 05:30 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل جديدة حول القبض على أمين عام "مصر القوية"

كشف مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة عن تفاصيل جديدة لـ"دوت مصر" حول واقعة القبض على الأمين العام السابق لحزب مصر القوية، أسامة أبوالسمري، صباح أمس الثلاثاء، حيث أكد أن المتهم استولى على 19 مليون جنيه عن طريق النصب والاحتيال على 24 مواطنا، بينهم أساتذة جامعات وموظفين كبار ورجال أعمال، بعد إيهامهم بقدرته على تشغيل أموالهم فى شركته الخاصة باستيراد المستلزمات الطبية وتوريدها للمستشفيات الحكومية إبان حكم الرئيس الأسبق محمد مرسى.

أضاف المصدر أن المتهم صدر ضده 30 حكما قضائيا بالحبس 36 سنة عن جملة القضايا، مشيرا إلى أن المتهم كان أمينا عاما لحزب مصر القوية، وكان يشارك فى تنظيم ندوات ومؤتمرات لدعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في انتخابات رئاسة الجمهورية عام 2012. وأضاف أن رجال الشرطة عثروا على هاتفه المحمول صورا تجمعه بـ"أبوالفتوح"، مؤسس حزب مصر القوية، وأخرى مع قيادات بجماعة الإخوان أثناء اعتصامهم في ميداني رابعة العدوية والنهضة.


المتهم كان يقيم بدائرة قسم شرطة المطرية، ويمتلك شركة لاستيراد المستلزمات الطبية، وكان يحتكر توريد القفازات الطبية للمستشفيات الحكومية، بتسهيل من قيادات الإخوان الذين كانوا فى سدة الحكم، مشيرا إلى أن المتهم جمع الملايين من عدد كبير من الضحايا وفر هاربا، وترك منزله بالمطرية واصطحب زوجته وأسرته معه، إلى ان اختبأ فى مكان بمنطقة عين شمس، وحين وردت معلومات عن مكان اختبائه، ألقي القبض عليه بواسطة رئيس مباحث المطرية، المقدم وائل متولي، ومعاونه الرائد كريم البحيري.


وقال المقدم وائل متولي لـ"دوت مصر"، إن العشرات توافدوا على مكتبه لتقديم صور المحاضر والأحكام الصادرة ضد "أبوالسمري" فور علمهم بالقبض عليه، مشيرا إلى أن المتضررين منه وصلوا إلى 24 شخصا.