التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:59 م , بتوقيت القاهرة

قاضي التبين لأمين شرطة: إمكانياتك دون المستوى



استبعد رئيس محكمة جنايات القاهرة، المستشار محمد شرين فهمي، مسؤول عرض المواد الفلمية في قضية اقتحام قسم شرطة التبين، وهوأمين شرطة فني بإدارة المساعدات بوزارة الداخلية، وذلك بعدما تبين له عدم قدرته على القيام بالدورالمكلف به، وعدم تحديد ساعة وتاريخ ومصدر الفيديوهات.


وعنف القاضي أمين الشرطة قائلا "إمكانياتك الفنية دون المستوى المطلوب". وطلب "شرين" انتداب ضابط متخصص من إدارة المساعدات الفنية بوزارة الداخلية للقيام بما فشل فيه أمين الشرطة المذكور. بينما طلب الدفاع ندب خبير من اتحاد الإذاعة التليفزيون، حتى يكون محايدا. 


جاء ذلك خلال جلسة محاكمة 47 متهما في قضية اقتحام قسم التبين، التي وقعت أحداثها عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، العام الماضي، والتي تعقد جلساتها بمعهد أمناءالشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، للمتهمين: التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء، والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وأسفر تجمع مسلحين أمام قسم شرطة التبين، بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة العام الماضي، عن مقتل شرطى من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات القسم، بالإضافة إلى هروب السجناء واحتراق القسم.