التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 11:52 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| باب المترو مفتوح.. "يا جماعة هو مفيش أمن هنا"؟!

أسرعت خطوات الركاب نحو عربة المترو المزدحمة، وتحديدا أمام عربة السيدات اللائي تكدسن من أجل اللحاق بالمترو في محطة سعد زغلول، بالخط الأول لمترو الأنفاق.. الساعة تدق معلنة 5:47 مساء الأربعاء، والنساء يدفع بعضهن بعضا قبل أن يغلق باب المترو، إلا أن المترو تحرك والباب لا يزال مفتوحا، في فيديو رصدته كاميرا "دوت مصر".

 

 

تعليقات عديدة، تراوحت بين الاستنكار والتحذير هتفت بها النساء في العربة ذات الباب المفتوح، وبدأن في توجيه النصائح بالابتعاد عن الباب، وترك مسافة كافية بينه وبين الراكبات.. وتناثرت تعليقات مثل "هو الباب هيفضل مفتوح لحد إمتى"؟ و"يا جماعة هو مفيش أمن هنا؟!"، رغم تكدس المترو في خطه الأول، بسبب غلق محطة السادات، وفتح محطة واحدة للتبادل وهي محطة الشهداء.

 

"باب المترو المفتوح".. حادثة غريبة تكاد تتحول إلى ظاهرة من فرط تكرارها، في وقائع رصدتها فيديوهات الركاب، وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد وقعت من قبل في 14 نوفمبر الماضي، و12 ديسمبر الجاري، بسبب تعطل أبواب المترو، وتحركت العربات على خط المرج - حلوان وأبواب المترو مفتوحة، دون أن تتوقف الرسال الصوتية المعتادة عن التردد بين أرجاء مترو الأنفاق "عزيزي الراكب، للتمتع برحلة آمنة، يرجى اتباع التعليمات التالية.. إلخ".

"عطل مؤقت".. هكذا علق المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، أحمد عبدالهادي، في حديث لـ"دوت مصر"، مضيفا أن على أي مواطن يرى عطلا بأحد الأبواب، الاتصال برقم الخط الساخن للمترو لاستقبال الشكاوى على 16048، وعلى المتصل ذكر رقم العربة الموضح داخل المترو في بلاغه.

ويضيف عبدالهادي أن عربات مترو الأنفاق تتعرض لمتابعة دورية يوميا على جميع الخطوط الثلاثة، وأن كل محطة مترو تضم مجموعة من فنيي الصيانة، الذين يتولون مهمة إصلاح العطل في حالة الإبلاغ عنه، وليس إبلاغ أفراد الأمن بالمحطة، متابعا أن العربات مادامت سليمة و"بتمشي على شريط القطر"، فهى صالحة للسير.