التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:55 ص , بتوقيت القاهرة

شريف عرفة: ريهام سعيد سألتني "تعرف تنومني؟"

حازت حلقة برنامج "صبايا الخير" من "فتيات الجن" نسب مشاهدات تليفزيونية وعلى الإنترنت بلغت 6 مليون مشاهد، كانت كفيلة بأن تضع الإعلامية ريهام السعيد في قائمة الأكثر إثارة للجدل هذا الأسبوع.


د. شريف عرفة هو رسام كاريكاتير شهير، وباحث في مجال علم النفس الإيجابي، ومحاضر في مجال التنمية البشرية، نشر اليوم عبر صفحته على "فيسبوك"، كشف فيها عن حوار سابق له مع ريهام سعيد قائلا "من كام سنة شرفتني الإعلامية ريهام سعيد في مكتبي لإجراء حوار عن "التنويم المغناطيسي"، وإليكم بعض ما حدث في هذه الحلقة".


وأضاف "قالت لي إنها تعرف شخصا يستطيع تنويم الناس بمجرد النظر في عيونهم، فقلت لها أن هذا ليس حقيقيا، بعض الناس لديهم قابلية للاستسلام لإيحاء أكثر من غيرهم، فيستغرقون في هذه الحالة تماما إلي أن يفيقهم المعالج، لكن هذا لا يعني أن هناك منوما مغناطيسيا خارقا يمكنه تنويم كل الناس رغما عنهم للتحكم فيهم كما يحدث في السيرك، فلو امتلك شخص هذه الخاصية لأصبح ملك العالم".


"تعرف تنومني؟" هكذا سألت ريهام سعيد، فرد عليها شريف عرفة مؤكدا أن الموضوع ليس تحد، وأن الجلسة هي تعاون بين الممارس والعميل لتحقيق هدف علاجي أو تدريبي ما!، وفي نهاية التعليق قال "لم أعرف وقتها لماذا لم تتم إذاعة هذه الحلقة، لكن حين رأيت حلقة "إخراج الجن"، عرفت السبب!".


 



حاز منشور شريف عرفة علي أكثر من 5200 معجب و1700 مشاركة في 4 ساعات فقط، ويستعرض "دوت مصر" بعض التعليقات علي:


رسام الكاريكاتير مخلوف يتسائل: هل تهوي ريهام سعيد الخرافة ؟


 



 


البعض رأي أن ما تقوم به هو شعار لتلك المرحلة !




 



إعلامي مشهور




 



 



حب الجماهير




تلك هي الزتونة




 



 



كانت المذيعة، المثيرة للجدل، قد وعدت متابعي الجزء الأول من حلقة "فتيات طنطا" بكشف الحقيقة كاملة بالجزء الثاني منها، وهي الحلقة التي شهدت علاجهن بالقرآن، مشيرة إلى أن الطب النفسي وقف عاجزا أمام ذلك.