التوقيت السبت، 31 أكتوبر 2020
التوقيت 05:45 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط 4 يشتبه في ضلوعهم في تفجير "مزغونة"

قال شهود عيان، إن قوات أمن الجيزة داهمت، فجر اليوم الاثنين، عددا من المنازل بقرية مزغونة التابعة لمركز البدرشين جنوب الجيزة، وألقت القبض على 4 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، من بينهم طالبان يشتبه في ضلوعهما في تفجير عبوة ناسفة بالسكة الحديد.

وأضاف الشهود، أن الشرطة ألقت القبض على 4 من ضمنهم الطالبان بلال رأفت، ومحمد السيد، وجرى نقلهم إلى قسم شرطة البدرشين في حراسة مشددة، وأوضح المصدر أن الحملة الأمنية جاءت عقب انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون أسفل إحدى التحويلات الخاصة بالسكة الحديد بقرية مزغونة، أمس أول، ما أدى إلى تعطل حركة القطارات إلى الصعيد.

فيما نفى مصدر أمني بمديرية الجيزة ما تردد حول التوصل لهوية مرتكبي الواقعة أو ضبطهم، وأوضح أن التحريات حددت عددا من المشتبه بهم لكنها لم تضبط أيّا منهم، مبينا أن المديرية شكّلت فريقا للبحث لكشف ملابسات الحادث وضبط مرتكبيه.

في المقابل، أعلن تحالف الشرعية بمدينة البدرشين عن تنظيم عدد من الفاعليات تحت عنوان "مش بنخاف" ردا على ما وصفوه بحملة الاعتقالات بالمدينة، كما أعلنوا عن تنظيمهم مسيرة احتجاجية تنطلق مساء اليوم من مسجد الشيخ سالم، عقب أداء صلاة العشاء.