التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 10:47 م , بتوقيت القاهرة

دفاع الإخوان: "إزاي هنحوّل لحماس 6 مليارات وإحنا بنشحت"

استأنفت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، الاستماع لمرافعة مساعد الرئيس الأسبق للشؤون الخارجية عصام الحداد، والمتحدث باسم جماعة الإخوان جهاد الحداد، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر الكبرى".


استنكر الدفاع ادعاء النيابة العامة، بتحويل الجماعة 6 مليارات دولار للبنك الوطني بقطاع غزة، التابع لحركة "حماس"، وذلك في شهر يونيو 2013. وأضاف الدفاع، "ميزانية مصر لم يكن بها ذلك المبلغ، وكنا نشحت ثمن الكهرباء، ونعيش في الضلمة". وهو ما دفع قيادات الإخوان للضحك من داخل القفص.


تضم القضية 21 متهما محبوسا بصفة احتياطية على ذمتها، يتقدمهم الرئيس الأسبق محمد مرسي، وكبار قيادات تنظيم الإخوان، على رأسهم المرشد العام للتنظيم محمد بديع، وعدد من نوابه، وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم، وكبار مستشاري الرئيس الأسبق، بالإضافة إلى 15 متهما آخرين هاربين، أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم.


كانت النيابة نسبت للمتهمين، تهم التخابر مع جهات خارجية وإفشاء أسرار البلاد، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، وامتد الأمر عقب عزل مرسي، حيث خططت الجماعة لاستهداف منشآت وأفراد الجيش والشرطة وتنفيذ عمليات إرهابية ضدهم.