التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:31 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الإسكندرية لـ"دوت مصر": العشوائيات لم تسقط من حساباتي


أكد محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي، أنه خلال عام واحد من توليه المسئولية، حقق إنجازات ملموسة علي أرض الواقع، منها استكمال عدد كبير من المشاريع المتأخرة والمتوقفة منذ سنوات طويلة، وصلت تكلفتها لأكثر من 16 مليار جنيه.

وأوضح محافظ الإسكندرية، خلال حواره لـ "دوت مصر"، أن أغلب المشروعات التي تم إنجازها كان في مجال الكباري والرصف ووصلت لتكلفة تزيد على 5.5 مليار جنيه، منها كوبري محرم بك ورصف الطريق الصحرواي، وطريق كارفور، ونفق خالد ابن الوليد وطريق أم زغيو وطريق 218 ومزلقان العرايس.

وأضاف، أن هناك 4 مليارات 686 ألف جنيه على الصرف الصحي للمشروع الألماني الذي يخدم مناطق العامرية وعبد القادر والناصرية، ومشروع الصرف بالعجمي، وأيضا محطة التنقية الشرقية، لإنهاء مشروع بحيرة مريوط وأزمة الرائحة التي كانت تخرج منها.

ونوه المحافظ إلى إزالة الهيش من بحيرة مريوط بدعم شعبي وحكومي، وتغيير مواسير محطة المنشية، في حين قام في قطاع الصحة بافتتاح تجريبي مستشفى سموحة للطوارئ بعد توقفها، وتطوير وتجديد مستشفى المواساه، وإعادة افتتاح مدفن برج العرب.

أما بالنسبة لمدفن أم زغيو كان هناك مشكلة عدم إمكانية دخول سيارات القمامة، وحلت المشكلة، وتم إزالة القمامة المتراكمة بـ 2 مليون جنيه، وتقوم مجموعة شركات بجمع القمامة من 260 ألف شقة وفرزها، وكذلك تخصيص أبيس كمناطق للفريزة، وكنتور بشارع المحمودية للقضاء علي أزمة الفريزة ومشكلة القمامة .


وأشار مهدي إلى أنه تم رفع كفاءة 268 مدرسة، بتكلفة 75 مليون للصيانة، جزء منها تحمله القطاع الأهلي، كما تم إدخال الطاقة الشمسية للمدارس وتبرعت شركة أبو قير للأسمدة بتطوير جزء من هذا.

وأكد مهدي أن فكرة الاستقرار والتواجد في الشارع كانت مسيطرة عليه جدا، وقام بذلك بالتعاون مع الجيش والشرطة من خلال مهرجان السينما والأغنية والمؤتمرات الطبية، ما أعاد الحياة والاستقرار للمدينة، وكان هذا هو الهدف الأساسي من هذه المهرجانات و"ليس كما يدعي من يهاجمونا"، مؤكدا أنها أتت ثمارها.

وشدد في حواره على أن العشوائيات لم تسقط من حساباته، موضحا أنه قام بتجهيز 121 شقة لتسكين بالأيجي كاب، وخلف العرايس، و59 للضبة الصينية، و152 شقة للصيادين بالقباري، و8 عمارات بالمكس و143 شقه للمصب، و54 شقة لمساكن أيكا ،و 1143 شقة أولي بالرعاية، و 20 ألف شقه إسكان اجتماعي، 1100 شقة للشباب، 120 شقه للعشوائيات.