التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 04:38 ص , بتوقيت القاهرة

إصابة 3 في تبادل إطلاق نار بين الأمن ومطلوبين في سوهاج


أصيب مطلوبين أمنيا بطلقات نارية، خلال تبادلهما إطلاق الأعيرة النارية مع الشرطة، اليوم الأربعاء، بدائرة مركز شرطة طما بمحافظة سوهاج، أثناء القبض عليهما، بتهمة حيازة سلاح دون ترخيص، والهروب من أحكام قضائية.

كما أصيبت فتاة بطلق ناري على يد المطلوبين، تصادف وجودها بالمكان الذي جرى فيه تبادل إطلاق النار. ونقل المصابون إلى مستشفى طما المركزي لتلقى العلاج.

كان مدير أمن سوهاج، اللواء إبراهيم صابر، قد تلقى بلاغا من نائبه، اللواء نادر أبالدير، بوقوع اشتباكات بين مأمورية من دائرة المركز مدعومة بمجموعات قتالية، وبين عناصر خارجة عن القانون، مطلوب ضبطها وإحضارها فى قضايا، ونتج عن الاشتباكات إصابات بالجناة.

تبين من التحريات أنه عقب الدفع بمأمورية مدعومة بمجموعات قتالية لاستهداف "جعفر.م"، 45 عاما، سائق ومطلوب ضبطه فى 5 قضايا قتل، وإطلاق أعيرة نارية، وحيازة سلاح بدون ترخيص وجريمة أحداث عام 2001، وحال مشاهدته للقوات أطلق الأعيرة النارية على أفرادها، ما دفعها لمبادلته إطلاق الرصاص، ونتج عن ذلك إصابة المتهم بطلق ناري بالقدم، وتم ضبطه وبحوزته طبنجة "عيار 8 ملي" وكمية من الطلقات من ذات العيار .

كما نتج عن عملية إطلاق النار إصابة "ولاء.ث"، 19 عاما، بطلق ناري من قبل المتهم، وتم نقلهما لتقلي العلاج بمستشفى طما المركزي.


وتمكنت القوات من إلقاء القبض على "إسماعيل.ح"، 56 عاما، شهرته "أبودريع"، وابن أخيه "علاء"، وذلك للتنفيذ على الأول في حكم قضائي أدانه في جريمة قتل، وحال مشاهدته للقوات أطلق النار عليها، فبادلته الرصاص، ما نتج عنه إصابته بالقدم، وضبطت بحوزته بندقية آلية وحقيبة ذخيرة.