التوقيت الخميس، 30 مايو 2024
التوقيت 12:58 ص , بتوقيت القاهرة

ارتفاع حصيلة القتلى جراء الفيضانات فى إندونيسيا إلى 52 شخصا

فيضانات - أرشيفية
فيضانات - أرشيفية
أعلنت السلطات في إندونيسيا اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة القتلى جراء الفيضانات العارمة والانهيارات الطينية في إقليم "سومطرة الغربية" إلى 52 شخصا.
 
ونقلت قناة (تشانيل نيوز آشيا)، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، عن المسئول البارز بالوكالة الإندونيسية للحد من آثار الكوارث بإقليم "سومطرة الغربية" إلهام وهاب قوله "إنه تم التعرف على هويات أكثر من 45 شخصا من بين القتلى ال52"، مضيفا أن رجال الإنقاذ المحليين وقوات الشرطة والجيش سيواصلون البحث عن 17 شخصا مازالوا في عداد المفقودين.
 
وأشار إلهام إلى أن الفيضانات تسببت في إلحاق الضرر ب249 منزلا و225 هكتارا من الأراضي بما في ذلك حقول الأرز، ذلك بالإضافة إلى معظم الطرق الرئيسية في المناطق المتضررة.
 
بدوره، قال رئيس الوكالة سوهاريانتو "إنه تم إجلاء 3396 شخصا من منازلهم للحفاظ على أرواحهم وتم توزيع الخيام والمواد الغذائية ومستلزمات النظافة وأجهزة تنقية المياه على المتضررين من الفيضانات والانهيارات الطينية والأرضية الناجمة عنها".
 
وقد تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار صخور بركانية كبيرة وحدوث فيضانات مفاجئة وسيل من الحمم البركانية الباردة مصدرها جبل مارابي بمنطقتين في جزيرة سومطرة يوم السبت الماضي بينما غمرت المياه الطرق والمنازل والمساجد.
 
يذكر أن الحمم الباردة هي خليط من مواد مختلفة يتشكل منها الجبل البركاني بينها رماد ورمل وصخور قد تمتزج بسبب الأمطار وتتدفق على طول الجبل البركاني.