التوقيت الخميس، 30 مايو 2024
التوقيت 12:45 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الخارجية: اتفاق مصري سلوفيني على وقف إطلاق النار في غزة والتوصل لهدنة

سامح شكري وزير الخارجية ونظيرته السلوفينية
سامح شكري وزير الخارجية ونظيرته السلوفينية
ثمن سامح شكري وزير الخارجية، مواقف سلوفينيا إزاء القضايا في المنطقة العربية خاصة القضية الفلسطينية والحرب الإسرائيلية على غزة، متابعا: "اتخذت سلوفينيا مواقف مبدئية متسقة مع القانون الدولي والمبادئ الإنسانية وكانت من الدول التي طالبت بشكل مبكر بوقف إطلاق النار وحماية المدنيين ودخول المساعدات ورفض قضية التهجير للشعب الفلسطيني عن أرضة وتتخذ هذه المواقف سواء في إطار عضوية الاتحاد الأوروبي أو عضويتها في مجلس الأمن.
 
وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته السلوفينية: "اثمن هذه المواقف وهي أرضية من المبادئ تجمعنا وتوثق العلاقات فيما بيننا.. وتناولنا كافة العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة أوضاع قطاع غزة.. وصولا إلى العملية العسكرية في رفح والتأكيد على أهمية الوصول إلى هدنة وتبادل الرهائن ولكن هناك ضرورة لاحتواء الأزمة من خلال الاتفاق.. وتداعيات الأزمة على المنطقة".
 
وتابع وزير الخارجية: "تحدثنا عن الأزمة الروسية الأوكرانية وأهمية التعامل معها على أسس ومبادئ الأمم المتحدة ومتابعة هذا الأمر وبذل الجهود الممكنة لاحتواء الأزمة ووقف الحرب والتوصل إلى تسوية سلمية لهذا النزاع".