التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:39 ص , بتوقيت القاهرة

استعدادات مكثفة بجميع القطاعات فى محافظة الجيزة لاستقبال شهر رمضان

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة
كثفت محافظة الجيزة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم، حيث وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة برفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية مثل مديريات الصحة والكهرباء والتموين ومياه الشرب، على أن يكون رفع درجة الاستعداد بها طوال أيام الشهر الكريم على مدار الـ24 ساعة.
 
ويوضح "دوت مصر" في السطور أبرز توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لمديري المديريات ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن خلال شهر رمضان الكريم.
 
-تكثيف حملات الإشغالات بمحيط المساجد ودور العبادة لتسهيل حركة دخول وخروج المصلين.
 
-المتابعة الميدانية للشارع ومنع التعديات ورفع إشغالات المقاهى والمحال.
 
-متابعة دورية لحالة النظافة على مدار الـ24 ساعة، ورفع الجاهزية الكاملة لفرق ومعدات النظافة لضمان تقديم الخدمة على أكمل وجه.
 
-مضاعفة جهود الوحدات المحلية بالمراكز والقرى لتمهيد وتجريد الطرق ورفع كفاءتها لتحسين حركة سير المواطنين وعدم السماح بوجود أى بؤر للمخلفات.
 
-التوسع فى إقامة العديد من المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة ضمن جهود تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع الغذائية والأساسية واللحوم والدواجن والملابس ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة.
 
-تكثيف جهود الرقابة ومتابعة الأسواق لرصد أية ممارسات احتكارية ومخالفات بيع وتداول سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
 
-تشديد الرقابة على المخابز البلدية والسياحية والتأكد من التزامها بالأوزان والأسعار المحددة لرغيف الخبز.
 
-متابعة الالتزام بضوابط إقامة شوادر لبيع مستلزمات رمضان أو موائد الرحمن والتأكد من الحصول على التصاريح اللازمة من الجهة المختصة الخاصة بعناصر السلامه والحماية المدنية.
 
-توفير فرق الدعم الفنى وسيارات المياه النقية الصالحة للشرب للدفع بها حال حدوث أية طوارئ.
 
-تنظم ندوات تثقيفية بالمساجد الكبرى بمشاركة أساتذة جامعة الأزهر من خلال مديرية الأوقاف ومنطقة الجيزة الأزهرية ووعظ الجيزة، وجلسات وعظ بمراكز الشباب ودور الثقافة بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة بنطاق المحافظة.