التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:55 ص , بتوقيت القاهرة

دوت مصر ينفرد بنشر أول صورة للفتاة عهد بسيسو بعد بتر قدمها

عهد بعد بتر قدمها
عهد بعد بتر قدمها
حصل دوت مصر على صورة حصرية للفتاة عهد بسيسو التي تم بتر قدمها في مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع على منصات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير خلال الساعات الماضية، وهو ما أحدث حالة صدمة كبيرة في كافة دول العالم بسبب المشهد القاسي.
 
عههد-بعد-بتر-قدمها
 
عههد-بعد-بتر-قدمها
 
 
يكشف دوت مصر التفاصيل الكاملة لقصة بتر طبيب فلسطيني لقدم فتاة في قطاع غزة، حيث تم تداول مقطع فيديو لعملية البتر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي إلا أن الرواية التي تداولها النشطاء غير دقيقة.
 
وأكد الطبيب الفلسطيني هاني بسيسو وهو طبيب عظام يعمل في مستشفى الشفاء الطبي لـ دوت مصر أن الواقعة حدثت في 19 ديسمبر الماضي في منزل أسرتهم المحاصر في غزة من دبابات إسرائيلية، مشيرا إلى أن الفتاة عهد بسيسو التي تبلغ من العمر 16 عاما هي ابنة شقيقه الذي يقيم في دولة بلجيكا منذ 7 سنوات واستهدفتها دبابة إسرائيلية خلال حديثها مع والدها في الطابق الخامس للعقار.
 
 
 
الطبيب-الفلسطينى
 
 
الطبيب-الفلسطينى
 هانى بسيسو
 
وفي مشهد تقشعر له الأبدان نقل الطبيب هاني بسيسو ابنة شقيقه إلى المنزل بعد استهدافها، وعلى طاولة المطبخ التي يتم فيها العجين تناول الطبيب الفلسطيني سكينا وخيط ملابس لإنقاذ حياة الفتاة بعد أن اتخذ القرار سريعا .. ربط الشريان بخيط الخياطة واستعان بقارورة بها مياه لتطهير الإصابة، وأطلق صرخته للعالم الحر كي يرى ما يحدث لأطفال غزة الذين يتعرضون لإبادة وقتل جماعي.
 
يقول دكتور هاني بسيسو: وصلت المكان الذي سقطت فيه الفتاة فى الطابق الخامس في غضون خمس دقائق.. لا استطيع وصف ما حدث لي.. حيث تجمدت تماما لعدم توفر "بنج" أو أدوات لإنقاذها وكان الوقت ضيق جدا لاتخاذ القرار السريع لإنقاذ حياتها.. كان قراري الأخير في حالة دخلت البنت في غيبوبة ولم أتمكن من السيطرة على الحالة واستمر النزيف سأحملها وأتوجه بها مباشرة لأصعد على الدبابة الإسرائيلية لنقلها للمستشفى لأنه البنت لازم تعيش بأي طريقة".
 
هذه ليست قصة قصيرة من فيلم سينمائي أو عمل درامي، وإنما شرح لواقعة أحدثت ضجة واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في العالم خلال قيام الدكتور هاني بسيسو أخصائي العظام في مستشفى الشفاء في غزة ببتر قدم ابنة أخيه، الطبيب الذي أطلق صرخة مدوية في مقطع فيديو تم تداوله بقوة خلال الساعات الماضية قائلا: انظروا.. ها أنا أقطع رجل ابنتي اليافعة على طاولة مطبخنا في بيتنا المحاصر.. أين إنسانيتكم؟! انظروا إلى الظلم الذي نعيشه!".
 
ينشر "اليوم السابع" بعد قليل القصة الكاملة وصور حصرية للفتاة عهد بسيسو بعد بتر قدمها.