التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:44 ص , بتوقيت القاهرة

ملامح وجهها تحكى حكايات.. معمرة تدلى بصوتها: الشباب لازم تنزل لأنه واجب وطنى

معمرة تدلى بصوتها
معمرة تدلى بصوتها
حب الوطن لا يحتاج إلى سن أو وقت معين لتعبر عن حبك إليه، لكن عندما يستدعيك الوطن تكون في الصفوف الأولى لمساندته بكل فخر واعتزاز مهما كانت الصعوبات والظروف. 
 
سيدة تبلغ من العمر أرزله وملامح وجهها تحكي تاريخا طويلا عاشته عبر عقود وجسد نحيل ظاهرا بالكاد متكئة على عكازها التي تستند عليه لمواجهة تحديات العمر، تجدها اليوم تسير بخطوات بطيئة حريصة على الذهاب لتدلي بصوتها في اختيار رئيس جمهورية مصر الحبيبة وتشارك في الاحتفالات والعرس الديموقراطي التي تشهده مصر. 
 
السيدة المعمرة "بنت الجمالية" كما تحب أن تطلق على نفسها هذا اللقب، أدلت بصوتها داخل لجنة مدرسة الحسين الإعدادية في الدراسة في اليوم الأخير من انتخابات رئاسة الجمهورية المصرية 202‪4 
 
حرصت سيدة معمرة، تبلغ من العمر ٩٥ عاما، على المشاركة في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية 2024، وأدلت بصوتها في لجنة بمدرسة الحسين الابتدائية بحي الجمالية، موجهة رسالة للمواطنين قائلة: "كل الشاب لازم تنزل لأن ده واجب وطني".
 
وانتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.